كرة السلة: الشانفيل ينتقد هيكلية ضمّ «بشارة» والدوري يتأجّل«وافقنا على السماح لنادي المتحد بتسجيل براين بشارة في صفوفه، والاتحاد اللبناني لكرة السلة اتخذ القرار بذلك»، بهذه العبارة اختصر رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا المحصّلة التي خرج بها المجتمعون في الجلسة الاتحادية مساء يوم الجمعة. وأضاف كاخيا في حديثه إلى «الأخبار»: «هذا لمصلحة كرة السلة اللبنانية ومنتخب لبنان قبل أي شيء، فمن الأفضل أن يكون بشارة في لبنان».
ووفق المصادر فإن الاتحاد اللبناني لكرة السلة كان قد أرسل كتاباً إلى 150 نادياً في جمعية عمومية مصغرة، جاء فيه أن الاتحاد قرر إعطاء الحق لنادي المتحد بضمّ براين بشارة إلى صفوفه بدلاً من رولان عموري المتوفّى، والاتحاد ينتظر أي ردّ في هذا الشأن قبل 30 تشرين الثاني، وعلى هذا الأساس جاء ردّ نادي الشانفيل معترضاً.

أبو بكر: «من حقنا الاستفادة من بشارة»

وصرح نائب رئيس الاتحاد اللبناني للعبة محمد أبو بكر لـ«الأخبار»، قائلاً: «نحن باختصار مقتنعون بلاعب اسمه رولان عموري رحمه الله، لكن للأسف إن حادث وفاته أفقدنا مركزاً رئيسياً في الفريق، ما دفعنا لاختيار بشارة لأننا لم نرَ أي لاعب في السوق المحلي يناسب المركز الذي نريد». وأضاف: «من حقنا أن نستفيد من خدمات هذا اللاعب».

بركات يشكّ في تعميم الكتاب

وقال رئيس نادي الشانفيل، جورج بركات، في حديثه أمس إلى «الأخبار» إنه لا يريد المزايدة في المحبة التي يكنّها للفقيد عموري، «لكن الموضوع له علاقة بمدى قانونية توقيع بشارة خارج مهلة التواقيع القانونية، فهل من المسموح أن يوقّع أي لاعب خارج هذه المهلة ومهما كانت الظروف؟». وشكّ بركات خلال حديثه في أن يكون الاتحاد قد عمّم كتاباً على 150 نادياً كما ذكر المصدر وأن لا أحد اعترض باستثناء الشانفيل، مشيراً إلى «أن هناك عدداً من الأندية معارضة لهذا القرار فلمَ يضعون معارضة الشانفيل في الواجهة؟».

اتحاد السلة يؤجل الدوري

وكانت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني للسلة قد عقدت جلستها الأسبوعية، مساء الجمعة، وتقرر فيها تأجيل انطلاق البطولة من 16 كانون الأول الجاري إلى 2 كانون الثاني من العام المقبل، والسماح لنادي المتحد (طرابلس) بضم لاعب جديد يُوقّع على كشوفه بدلاً من المرحوم رولان عمّوري، مع الإشارة إلى أن هذه الحالة هي الأولى من نوعها في تاريخ كرة السلة اللبنانية ولا سابقة لها.