ستكون فرنسا وإيطاليا وجهاً لوجه مرة أخرى في كأس الأمم الأوروبية، التي تقام نهائياتها الصيف المقبل في النمسا وسويسرا، بعدما أوقعتهما قرعة النهائيات في مدينة لو سيرن السويسرية، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب كل من هولندا الصعبة ورومانيا القوية. وكانت القرعة متوازنة في المجموعات الأولى والثانية والرابعة، فيما اعتبرت الثالثة حديدية نظراً لقوة أطرافها الأربعة. وضمت المجموعة الأولى منتخبات سويسرا وتشيكيا والبرتغال وتركيا، والثانية النمسا وكرواتيا وألمانيا وبولندا، والرابعة كلاً من اليونان والسويد وإسبانيا وروسيا. ووضع الاتحاد الأوروبي الدولتين المضيفتين سويسرا والنمسا، إضافة إلى هولندا واليونان حاملة اللقب على رأس المجموعات الأربع.
وتفتتح سويسرا البطولة بلقاء تشيكيا في 7 حزيران في مدينة بال، على أن تقام المباراة النهائية على استاد ارنست هابل في فيينا في 29 منه، علماً بأن زيوريخ وبرن وجنيف (سويسرا) وسالزبورغ وانسبروك وكلاغنفورت (النمسا) هي المدن الأخرى التي ستقام على ملاعبها مباريات المسابقة.

الكرة الذهبية لنجم الميلان

نال الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا لاعب ميلان الإيطالي جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنوياً مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأفضل لاعب في العالم بدءاً من عام 2007. وتقدم كاكا (444 نقطة) على الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي (277 نقطة)، والدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني (255 نقطة)، والدولي العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي الإنكليزي (108 نقاط). وشاركت في الاستفتاء لجنة تحكيم من صحافيين يمثلون 96 دولة استطلعت المجلة آراءهم. وبهذا يخلف كاكا الإيطالي فابيو كانافارو مدافع ريال مدريد الذي حل هذا العام في المركز الـ24.
(أ ف ب)