كاخيا يردّ ومصدر سلوي يفنّد بيان الرياضي


بعد البيان الذي أصدره النادي الرياضي أول من أمس، مستغرباً فيه «الافتراءات» التي صدرت عن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة، بيار كاخيا في إحدى مقابلاته التلفزيونية، ردّ كاخيا في شأن مسألة اللاعب براين بشارة التي رآها الأهم، رافضاً التوقف عند غيرها فقال «نحن نعمل لمصلحة كرة السلة اللبنانية وقد استشرت العديد من كبار فنيّي اللعبة الذين وافقوني الرأي وبالتالي لن نقبل إلا أن يكون بشارة في أحد الفرق اللبنانية».
وفي السياق عينه، أكّد مصدر مرموق لـ«الأخبار» أن اجتماعاً عُقد بحضور كاخيا ورئيس النادي الرياضي هشام الجارودي وعضو الاتحاد روبير أبو عبد الله والمدرب الوطني فؤاد أبو شقرا، حيث تبنّى الجارودي تسديد مبلغ مالي قدره 50 الف دولار (كان 85 الفاً) للأندية من أجل جلب لاعبين أجانب لها، وتابع المصدر أن الجارودي أصرّ على ان يسلّم المال الى صندوق دعم الأندية في الاتحاد وليس كاخيا هو من طالب بذلك. ورأى المصدر أن تأجيل الدوري جاء بعدما لم تستطع الأندية تأمين لاعبيها الأجانب.

المرصد

صرّح رئيس اللجنة الاعلامية لنادي الأنصار، وضّاح الصادق، في لقاء على إذاعة صوت البشائر من تقديم الزميل طلال نصر الله، أمس، قائلاً: «نطالب مجدداً بضرورة التشاور بين اتحاد كرة القدم والنوادي في ما يخص أمورنا المشتركة. فمنذ بداية الموسم لم ينسّق الاتحاد مثلاً مع الجهات المعنية الأمنية، فكان قرار منع الجمهور، ونحن لم نُسأل عن اختيار الملعب الذي نريد، والاتحاد أخذ قراراً عنا بالمشاركة في المسابقات الخارجية مع أن من حقنا المشاركة في مسابقتين لا واحدة».