رونالدينيو سيبقى على مقاعد البدلاء


أكد أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف أنه يتفق مع مواطنه فرانك رايكارد مدرب برشلونة الإسباني على قراره بإبقاء النجم البرازيلي رونالدينيو على مقاعد البدلاء. وكتب كرويف، القائد والمدرب السابق للفريق الكاتالوني الذي يتمتع بتأثير كبير في النادي، في مقالته الأسبوعية بصحيفة «إل بيريوديكو» الصادرة في برشلونة: «إن إبقاء رونالدينيو على مقاعد البدلاء سيحميه هو والفريق».
وبرّر كرويف تأييده لرايكارد بقوله «إذا ما أردت الحصول على أفضل أداء للاعب ما ليس سليماً تماماً من الناحية البدنية فأفضل شيء تفعله معه هو عدم الاعتماد عليه منذ بداية المباراة، وإنما عندما يصاب الفريق المنافس بالتعب». كما أيّد كرويف قرار المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري بأخذ راحة لمدة أسبوعين حتى يتعافى من إصابته المتكررة في ظهره.

فيرغيسون: لا نشاط في شهر الانتقالات

أشار مدرب مانشستر يونايتد، بطل الدوري الإنكليزي، أليكس فيرغيسون إلى أنه لا يعتزم التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية التي يفتح بابها في بداية العام المقبل.
ويعتقد فيرغيسون أن الفريق جيّد بما فيه الكفاية، مضيفاً أنه سيترك شهر الانتقالات يمر من دون أي نشاط. وتابع فيرغيسون «يحتاج اللاعبون إلى وقت لكي يتأقلموا عندما ينضمون إلى فريق جديد في منتصف الموسم. أعتقد أن الفريق جيّد بما فيه الكفاية. ربما نحتاج إلى لاعب على الجهة اليسرى بعد رحيل (الأرجنتيني) غابريال هاينتزه (إلى ريال مدريد الإسباني)، لكن عدا ذلك نحن في وضع جيد».

بيتيس يستغني عن خدمات كوبر

أقال نادي ريال بيتيس الإسباني مدربه الأرجنتيني هكتور كوبر بعد الهزيمة التي مُني بها الفريق أمام أتلتيكو مدريد 0ــ2 ضمن الدوري المحلي. وعيّنت إدارة النادي مدرب فريق الاحتياط باكو شابارو خلفاً لكوبر (51 عاماً) الذي تسلّم مهماته في منتصف الموسم الماضي. وكوبر هو رابع مدرب لبيتيس منذ صيف 2006 بعد المحلي خافيير إيروريتا والفرنسي لويس فرنانديز وباكو شابارو بالذات.

كأس ديفيس: الولايات المتحدة ــ روسيا 4 ــ 1

أنهت الولايات المتحدة، بطلة مسابقة كأس ديفيس لكرة المضرب للمرة الأولى منذ عام 1995، مواجهتها النهائية مع روسيا بطلة العام الماضي 4 ــ 1 في اليوم الثالث من المنافسات التي استضافتها مدينة بورتلاند.
وعزّزت الولايات المتحدة تقدّمها بفوز جيمس بلايك على ديميتري تورسونوف 1ــ6 و6ــ3 و7ــ5 في إحدى مباراتي الفردي الهامشيتين، قبل أن يمنح إيغور أندرييف نقطة الشرف لمنتخب روسيا بتغلبه على بوب براين 6ــ3 و7ــ6 في المباراة الثانية.