مارادونا مستشاراً «مجانياً» في بوكا جونيورز
أعلن بدرو بومبيليو الرئيس الجديد لنادي بوكا جونيورز الأرجنتيني أن «الأسطورة» دييغو مارادونا سيتولى منصب المستشار الكروي للفريق في الفترة المقبلة حيث سيتابع الفريق الأول وفريق الشباب في النادي. وأوضح بومبيليو أن مارادونا عرض ألا يحصل على أي مقابل مادي لقاء مهمته، وهو ما يشير إلى ولائه الشديد للنادي الذي دافع عن ألوانه قبل بدء رحلته مع الكرة الأوروبية في ثمانينيات القرن الماضي.

الحارس سيني الأفضل في البرازيل

اختير حارس مرمى ساو باولو روجيريو سيني لاعب العام في البرازيل في حفل أقامه الاتحاد البرازيلي لكرة القدم. وسيطر ساو باولو الذي احتفظ بلقبه بطلاً للبرازيل على الجوائز الفردية، إذ إلى جانب سيني اختير موريسي راماليو افضل مدرب، فيما حاز المدافع الشاب برينو (18 عاماً) جائزة افضل لاعب صاعد. ومعلوم أن سيني اعتاد تسجيل الأهداف من الركلات الحرة وركلات الجزاء، ويملك في رصيده 78 هدفاً جعلته الحارس الأكثر تهديفاً في العالم.

بويان مع منتخب إسبانيا قريباً

رأى مدرب منتخب إسبانيا لويس اراغونيس أن مهاجم برشلونة اليافع بويان كركيتش (17 عاماً) قد يسجّل بدايته مع المنتخب الاول في وقت اقرب مما هو متوقع. وقال اراغونيس: «يحتمل أن يبدأ بتمثيل المنتخب الأول في الفترة المقبلة. بويان يملك جميع الامكانات التي تخوّله أن يصبح لاعباً كبيراً، إلا أنه لا يزال يافعاً، لكن سنتابعه».

التونسي الشيخاني محطّ اهتمام بايرن ميونيخ

ذكرت صحيفة «بيلد» الالمانية أن بايرن ميونيخ متصدر ترتيب بطولة المانيا مهتم بالحصول على خدمات التونسي ياسين الشيخاوي (21 عاماً) الذي يدافع عن ألوان زيوريخ السويسري حالياً. وأضافت الصحيفة أن فيردر بريمن وهامبورغ أبديا اهتمامهما أيضاً بصانع الالعاب الدولي بعد بروزه مع زيوريخ مسجلاً 7 اهداف في 15 مباراة.

مباريات مؤجّلة في البطولات الأوروبية

يلتقي انتر ميلان المتصدّر مع مضيفه لاتسيو، الليلة الساعة 21.30، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 من الدوري الإيطالي، ويلعب روما مع ضيفه كالياري (21.30). وفي الدوري الإسباني، يلتقي أوساسونا وضيفه إشبيلية (21.45) في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية بسبب وفاة لاعب إشبيلية أنطونيو بويرتا. وفي انكلترا يلعب ارسنال المتصدّر مع مضيفه نيوكاسل (21.45) في مباراة مؤجّلة أيضاً من المرحلة الثانية بسبب ارتباط أرسنال بالأدوار التمهيدية لدوري الأبطال. ويلعب في فرنسا، تولوز مع نانسي (20.00) في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة.