بات نجم الكرة الإيطالية السابق، أنطونيو كابريني، مديراً فنياً لمنتخب سوريا الأول لكرة القدم بعقد يمتد لسبع سنوات. وأكد رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، أحمد جبّان، أنه تم نهائياً الاتفاق مع الشركة المتحدة للمقاولات، المسؤولة عن أكاديمية نادي ميلان في سوريا، على كل بنود العقد، حيث ستتكفل الشركة بكل نفقات الجهاز التدريبي الذي سيرأسه كابريني، دون الإفصاح عن قيمة هذه النفقات. وسيتسلّم كابريني مهمات التدريب اعتباراً من مطلع كانون الثاني المقبل. يُذكر أن كابريني غير مرتبط حالياً مع أي فريق، وسبق له أن درّب أندية إيطالية عدة في الدرجة الثانية، أمثال اريزو وبيزا. وتجدر الإشارة إلى أن المدرب السوري فجر إبراهيم لا يزال مشرفاً على تدريبات المنتخب الأول استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2010، حيث وقعت سوريا في المجموعة الخامسة إلى جانب إيران والكويت والإمارات.

الأهلي في مواجهة الألومينيوم

تقام، اليوم، ثلاث مباريات في افتتاح المرحلة الـ13 من الدوري المصري لكرة القدم، فيلعب بتروجيت، الثاني، مع حرس الحدود، السابع، وإنبي، العاشر، مع طلائع الجيش، المتصدر، والأهلي، الثالث وحامل اللقب، مع الألومنيوم، التاسع.
ويسعى طلائع الجيش إلى مواصلة صدارته للمسابقة خلال مواجهته لإنبي الذي سيحاول الخروج من دوامة الهزيمة الأخيرة أمام الأهلي. أما بتروجيت، فيخشى الابتعاد عن القمة بعد أن تصدّر المسابقة لمدة أسبوع واحد قبل أن يخطفها من جديد طلائع الجيش، وبالتالي سيحاول استعادة توازنه بعد الخسارة المذلة أمام غزل المحلة 0ـــــ3. ويخوض الأهلي اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يلاقي الألومنيوم المنتشي بتعادله الثمين مع الزمالك 2ـــــ2. ويملك الأهلي مباراتين مؤجّلتين. ويلعب، غداً، الزمالك مع الترسانة في مباراة يدخلها الأول بشعار الفوز لمحو آثار التعادل المخيِّب أمام الألومنيوم، والذي سبّب ثورة كبيرة لجماهير النادي التي بدأت تشعر بأن المنافسة على لقب الدوري تبتعد تدريجاً. ويلتقي الإسماعيلي مع غزل المحلة، وبلدية المحلة مع المصري، والاتحاد السكندري مع إسمنت السويس، والاتصالات مع المقاولون.

قطر يكتسح السيلية

أوقف قطر انتصارات السيلية والحق به خسارة قاسية 6ــ1 في افتتاح المرحلة الـ12 من الدوري القطري لكرة القدم. وجاءت النتيجة مفاجئة بعد العروض الجيدة للسيلية في الآونة الأخيرة، بينما كان قطر في حالة يرثى لها. سجل لقطر الاماراتي فهد مسعود (17) والمهاجم القطري سيباستيان سوريا، الأوروغواياني الأصل، (53 و74 من ركلة جزاء و76) ومشعل مبارك (78) والكاميروني إريك دجيمبا دجيمبا(90)، وللسيلية العماني احمد مبارك (45). وعاد أم صلال الى طريق الانتصارات وحقق فوزه الاول منذ أربعة اسابيع وكان على حساب الشمال 2ــ1، سجل لأم صلال العماني اسماعيل العجمي (16) والبرازيلي فابيو (27)، وللشمال خالد خميس (81).
(أ ف ب)