5 فرق إلى الدور الثالث لكأس الاتحاد الأوروبي
بلغ أتلتيكو مدريد الإسباني ومواطنه فياريال وإفرتون الإنكليزي وباناثينايكوس اليوناني وبازل السويسري الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي. وحجز إفرتون بطاقته بتغلبه على سان بطرسبرغ الروسي بهدفٍ وحيد سجله الأوسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 85.
وتأهل باناثينايكوس وأتلتيكو مدريد بفوز الأول على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 2ـــــ0، والثاني على مضيفه كوبنهاغن الدنماركي بالنتيجة عينها، سجلهما البرتغالي سيماو سابروسا والأرجنتيني سيرجيو أغيرو في الدقيقتين 21 و62. كما انتزع فياريال بطاقته بفوزه على ضيفه ألفسبورغ السويدي 2ـــــ0، سجلهما الدنماركي يون دال توماسون في الدقيقتين 2 و51، فيما ضمن بازل تأهله بفوزه على ضيفه بران بيرغن النروجي 1ـــــ0.

ريال مدريد يفوز على بارتيزان في تكريم خنتو

فاز ريال مدريد بطل إسبانيا على بارتيزان بلغراد الصربي 2ـــــ0 في المباراة التي أُقيمت بينهما على كأس «سانتياغو برنابيو» بمناسبة تكريم نجمه السابق باكو خنتو، اللاعب الوحيد المتوّج بلقب كأس أوروبا للأندية البطلة في 6 مناسبات. وسجل الهدفين البرازيلي جوليو باتيستا والهولندي رويستون درينتي في الدقيقتين 35 و72.

بلوخين يستقيل من تدريب أوكرانيا

استقال مدرب منتخب أوكرانيا أوليغ بلوخين من منصبه، معلناً الأمر بعد مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوكراني لكرة القدم قائلاً: «قررت والمساعدين لي في المنتخب الاستقالة». وأوضح بلوخين (55 عاماً) أنه المسؤول عن فشل أوكرانيا في التأهل إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 حيث احتلت أوكرانيا المركز الرابع في المجموعة الثانية خلف إيطاليا وفرنسا واسكوتلندا. وكان بلوخين قد تسلم منصبه في تشرين الثاني 2003، وهو نجح في قيادة أوكرانيا إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم في ألمانيا عام 2006، قبل أن تخسر 0ـــــ3 أمام إيطاليا التي أحرزت اللقب.

الهولندي فيربيك مدرباً لأوستراليا

أكد الاتحاد الأوسترالي لكرة القدم أن الهولندي بيم فيربيك سيصبح المدرب الجديد لمنتخبه بدءاً من شباط المقبل. وأوضح الاتحاد الأوسترالي أنه اعتمد فيربيك (51 عاماً) ليكون مدرب المنتخب الجديد حتى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

غياب داكور لفترة طويلة

أفاد مدرب إنتر ميلان، متصدر ترتيب الدوري الإيطالي روبرتو مانشيني، بأن لاعب الوسط الفرنسي أوليفيه داكور قد يغيب حتى نهاية الموسم، مشيراً إلى أن الفحص الذي خضع له اللاعب كشف بشكلٍ خاص «تضرّر الرباط الصليبي الداخلي» للركبة اليسرى نتيجة الإصابة التي تعرض لها في المباراة أمام فيورنتينا (2ـــــ0) الأحد الماضي.