strong>تفتتح مباريات الأسبوع السادس، اليوم، بلقاء قمة بين المبرة المتصدر والانصار الثاني، وتستكمل غداً بخمس مباريات منها قمة بين العهد الثالث والنجمة الرابع، مع منافسات ساخنة بين ركاب المقصورة الوسط
ستتوضح صورة الصدارة أكثر مع لقاء اليوم، في حين أن المنافسة في أسفل الترتيب ستكون قوية.
• الأنصار x المبرة (المدينة الرياضية ــ 4:45)
امتحان حقيقي للمتصدرين (15 نقطة)، وفرصة للانفراد بالقمة.
الأنصار متكامل وينكشف مستواه اليوم بعدما غاب نسبياً رغم فوزه باللقاءات الخمسة السابقة، وكذلك خط دفاعه أمام خطورة هجوم المبرة، ويبقى خط وسطه المدجج مع عودة مالك حسون واديلسون هو العامل الحاسم في ادارة اللعب.
والمبرة، المتصدر بفارق هدفين، وبجدارة تامة لعباً وخطورة، (له 12عليه 1)، قادر على المواجهة والتسجيل عبر هجومه الخطر (ايرول وبيتر مع عودة موسى حجيج وعلي الاثاث وطارق العلي)
لقاء اهداف عدة للفريقين، والفوز مضاعف، والتعادل لمصلحة المتربصين العهد والنجمة والصفاء للصعود اليهما. أما عامل المطر فيكون لمصلحة اللياقة الأعلى والتسديد الأقوى. (منقولة تلفزيونياً). حكم المباراة محمد منصور.
• الأحد: (تنطلق جميع المباريات 2:15).
• النجمة x العهد (المدينة الرياضية)
قمة أخرى بين النجمة الرابع (9 نقاط) والعهد الثالث المتقدم (11 نقطة).
فرصة للنجمة المحرج للتعويض بعد خسارتيه أمام المبرة والأنصار، وامتحان لمقدرته على التماسك ومواصلة المنافسة على اللقب، ويتوقع البدء بتشكيلة مختلفة عن سابقتها وسيكون دفاعه تحت الضغط. ويغيب احمد النعماني للاحتجاج وحسين ضاهر للإصابة.
العهد: يلعب للفوز فقط بعد استعادة خطورته بسباعية في مرمى طرابلس. وهو يمتلك مفاتيح التفوق في الوسط والهجوم عبر معتوق وأونيكا وساندرو ومحمود العلي مع قصاص وحلاوي (لاعبي النجمة سابقاً). (منقولة تلفزيونياً). الحكم رضوان غندور.
• الصفاء x الإرشاد (الصفاء)
يستضيف الصفاء الباحث عن مستواه (خامس 9 نقاط) فريق الإرشاد (تاسع 4 نقاط) والمنتفض بفوزه على الحكمة (3 ـــــ 1). لقاء صعب والفوز يرفع أكثر من درجة. الحكم علي صباغ.
• راسينغ x الساحل (برج حمود)
لقاء ساخن بين راسينغ المتطور (سابع 5 نقاط) والساحل (عاشر بنقطتين) المتطلع للانطلاق بعد مواجهات مع الكبار. والفوز يمنح بطاقة للصعود الى وسط الترتيب. حكم المباراة محمد المولى.
• الأهلي x التضامن (صيدا البلدي)
لقاء الكسر بين الأهلي الجريح (ثامن 5 نقاط) والتضامن الطامح (حادي عشر بنقطة) لتحقيق فوز أول مع منافس متكافئ. الحكم بسام عياد.
• طرابلس x الحكمة (بلدية طرابلس)
فرصة لطرابلس لتعويض الخسارة القاسية امام العهد (1/7)، واستعادة صورته (ثاني عشر بنقطة) امام ضيفه المتمكن الحكمة (سادس 7 نقاط). لقاء مثير وصعب ومتكافئ. الحكم طلعت نجم.
• بطولة الثانية: الغازية يبتعد
عزّز الشباب الغازية صدارته للمجموعة الأولى بتغلبه على مضيفه البرج 1ــ0 على ملعب الصفاء، في افتتاح المرحلة السابعة (الأخيرة ذهاباً) في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. سجّل الهدف لاعب البرج حسن حمدان (خطأ في مرمى فريقه ــ 58).
وفي المجموعة عينها، سقط الأهلي النبطية في فخ التعادل ومضيفه الرياضي العباسية 2ــ2، سجّل للرياضي جعفر نصار (42) وحسين إسماعيل (79)، وللأهلي أحمد سبيتي (4) ومحمد علي حرب (38).
وتستكمل المرحلة، اليوم، فيلتقي هومنتمن مع السلام زغرتا على ملعب برج حمود، ويقام دربي طرابلس بين المودة والمحبة. وتختتم مرحلة الذهاب، غداً، فيلعب النهضة بر الياس مع الاجتماعي طرابلس والإصلاح البرج الشمالي مع ضيفه هومنمن.(جميع المباريات ــ الساعة 14:15).