شهد اليوم الثاني من دورة حسام الدين الحريري العربية الـ17 لكرة السلة، خسارة غير متوقعة لنادي المتحد الطرابلسي أمام الأورثوذكسي الأردني 91ـــــ93 رغم النقاط الخمس والأربعين التي سجلها لاعبه دارين كيلي. وتأجّلت مباراة بلوستارز وسلا المغربي بعد تأخر الأخير عن وصوله الى لبنان.المتحد اللبناني x الأورثوذكسي الأردني
ـــــ النتيجة النهائية: 91ـــــ93
ـــــ نتائج الأرباع لمصلحة المتحد: (23ـــــــ23)، (23ـــــ12)، (29ـــــ27)، (16ـــــ31)
ـــــ أفضل مسجل: الاميركي دارين كيلي (المتحد) برصيد 45 نقطة، يليه الاميركي كيلي وايز (الأورثوذكسي) بـ29 نقطة.
ـــــ المباراة: لم يكن أحد يتوقع الخسارة التي مُني بها فريق المتحد أمس، فبعد إيصاله الفارق الى 18 نقطة لمصلحة المتحد عاد الأورثوذكسي الى تحقيق التعادل ثم التقدم والفوز بالمباراة. لكن كيف كانت مسيرة الأرباع قبل انطلاق صافرة الحكم؟
ضرب الفريق الأردني بقوة منذ البداية ليسجّل 15 نقطة مقابل 5 فقط للمتحد في الدقائق الأولى، وهو ما دفع بمدرب الأخير طوني فويانيتش الى طلب وقت مستقطع، عاد بعدها لاعبوه الى أجواء اللقاء. ورغم صعوبة الموقف تحت السلة، تمكّن اللبناني روي سماحة وزميله الاميركي دارين كيلي من التسجيل لتحقيق التعادل 18ـــــ18 قبل دقيقتين على نهاية الربع الأول، ثم 23ـــــ23 مع نهايته. أما في الربع الثاني فظهر التجانس جلياً بين كيلي وزملائه اللبنانيين، خصوصاً محمد فحص الذي سجّل نقاطه التسع فور دخوله أرض الملعب لتصبح النتيجة 44ـــــ30 قبل دقيقتين تقريباً على نهاية الشوط الأول.
واستطاع المتحد مع دخول الربع الثالث رفع الفارق الى 18 نقطة، ليعود خصمه الأردني ويقلصها الى 11 في ظل غياب أميركي «المتحد» الآخر رودجي باسيت عن أجواء المباراة، يذكر ان رصيد نجم الفريق اللبناني كيلي كان 38 نقطة مع انتهاء الربع الثالث من اللقاء بنتيجة 75ـــــ62.
وشهد الربع الأخير نقلة نوعية في مجريات الأمور، ليبدأ الفريق الأردني بتقليص الفارق مع خروج محمد فحص بالأخطاء الخمسة وزميله باسيت الذي لم يقدم أداءً جيداً، لتصبح النتيجة 81ـــــ79 قبل 4 دقائق على النهاية. ثم تحقق التعادل 85ـــــ85 ليتداور الفريقان على التقدم وتنتهي المباراة بفارق سلة لمصلحة الأورثوذكسي.
وعند السيدات، فاز انترانيك على بلوستارز 82 ـــــ51، والرياضي على الأورثوذكسي 80 ــ 67.
• مباريات اليوم:
الرياضي x بلوستارز (الساعة الخامسة عصراً)
سلا المغربي x المحرق البحريني (السابعة مساءً)
• في فئة السيدات:
الأهلي المصري x بلوستارز (السادسة مساءً)
الرياضي x هومنتمن (الثامنة مساءً)
ويلتقي غداً الأهلي المصري مع الأرثوذكسي الأردني عند الخامسة عصراً.