سيدافع السائق الإسباني فرناندو الونسو عن ألوان فريق رينو الفرنسي في موسم 2008 لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1.وأورد الموقع الرسمي الخاص بالإسباني على شبكة «الإنترنت» عودة بطل العالم السابق رسمياً الى الفريق الذي توّج معه بلقب السائقين عامي 2005 و2006، «الونسو يعود إلى جذوره سائقاً جديداً مع رينو في 2008».
وكانت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية قد ذكرت أن الونسو سيوقع مع فريقه السابق لمدة 3 سنوات مقابل 70 مليون جنيه استرليني وهو ثاني أعلى أجر في الفئة الأولى بعد بطل العالم الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، مشيرةً الى أنه اتفق مع القيّمين على الفريق الفرنسي على بنود العقد الذي يتضمّن شرطاً يخوّله الرحيل إذا أراد بعد 12 شهراً، وذلك إذا تقدم فريق آخر ودفع مبلغاً معيّناً لفكّ الارتباط بين الطرفين.
وأكد ناطق باسم الحظيرة الفرنسية لوكالة «فرانس برس» عودة الونسو الى الفريق وتسمية سائق التجارب في الموسم المنتهي البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور زميلاً له، ما يعني اعتماد رينو على سائقين جديدين في 2008 بدلاً من الفنلندي هايكي كوفالاينن والإيطالي جانكارلو فيسيكيلا.
وفي ردّه على أسئلة «فرانس برس»، قال الونسو «اخترت العودة الى رينو لأنه يعرف طريق الانتصارات». وأضاف «أنا واحد من 22 سائقاً يشاركون في بطولة العالم للفورمولا 1 وأمامي خيارات كثيرة، وأملك ميزات إضافية عن الآخرين، أي إنني أستطيع أن أترك فريقاً جيداً وأنتقل الى فريق آخر جيد أيضاً بكل بساطة».
وختم «هناك فرق مرشحة مثل فيراري، وتشكو فرق أخرى من عملية التكيّف مع إطارات «بريدجستون»، وفي هذا الصدد نأمل أن يتمكن رينو من تطوير نفسه».
(أ ف ب)