آسيا عبد الله
في الوقت الذي تستمرّ فيه منافسات دورة حسام الدين الحريري الـ17 لكرة السلة في صيدا، تُقاطع معظم أندية الدرجة الأولى الاجتماع الذي دعا إليه اتحاد اللعبة اليوم، للتباحث في مواضيع أبرزها موعد انطلاق البطولة وحكّامها الى مسألة انتقال اللاعب براين بشارة وغيرها..

حجز فريق بلوستارز اللبناني بطاقته الى الدور نصف النهائي من دورة حسام الدين الحريري الرياضية، بفوزه على المحرق البحريني 90ــ70 ليلحق بالرياضي، في انتظار مباراة اليوم بين الأهلي المصري والمتحد اللبناني التي على أساسها تكتمل هوية المربع الذهبي كاملة.
واستطاع لاعبو المدرب مروان خليل، السيطرة على المباراة، وخصوصاً مع انطلاق الربع الثالث من المباراة. وفيما كان الربع الأول متكافئاً بين الطرفين إذ انتهى لمصلحة «النجوم الزرق» 22 ــ 19، جاء الثاني لمصلحة بلوستارز 47ــ40. ومع دخول الربع الثالث استكمل لاعبو بلوستارز هجومهم القوي تحت السلة ليرفعوا الفارق مع انتصاف الربع الأخير الى 20 نقطة كانت كافية للفوز بنتيجة 90ــ70. وكان الأميركي روبرت راشان (المحرق) أفضل مسجل في المباراة برصيد 23 نقطة، يليه مواطنه جون بيل (بلوستارز) بـ22. أما في مباريات السيدات فقد تأهل الى الدور نصف النهائي عن المجموعة الأولى هومنتمن والرياضي، وعن الثانية الأهلي المصري وأنترانيك.
- مباراة اليوم: المتحد اللبناني x الأهلي المصري (الساعة الخامسة عصراً)

أندية الأولى تقاطع اجتماع الاتحاد

على صعيد آخر، علمت «الأخبار» أنه بعد دعوة أندية الدرجة الأولى من جانب الاتحاد الى اجتماع اليوم لوضع أمور عديدة على طاولة البحث، ستقاطع أندية الشانفيل والرياضي وبلوستارز والحكمة وأنترانيك وفيطرون وانيبال هذا الاجتماع. وفيما يقاطع فريق أنيبال زحلة لأسباب شخصية تتعلق برئيسه ميشال زرزور، أكّد رئيس نادي الحكمة جورج شهوان الموجود في دبي أنه «ما دامت الأندية لن تشارك في هذا الاجتماع فنحن أيضاً لن نشارك إلّا معها، ويجب أن يكون هدف الجلسة، التي ستشارك فيها الأندية إيجاد حلول لكل المشاكل الموجودة». وفي حديثه الى «الأخبار» قال رئيس الاتحاد بيار كاخيا «سنستمع إلى رأي من يحضر منهم ونُسمعه رأينا وقرارنا في شأن بشارة لا رجوع عنه»، وتابع «الدوري سيبدأ في موعده على خلاف الشائعات التي يروّجونها، وعقد بيع حقوق نقل الدوري فضائياً للـART قيد المراجعة، والحديث عن فشله أيضاً شائعات».
وكان قد وقّع، أمس، لاعب منتخب لبنان براين بشارة رسمياً، كشوفات نادي المتحد طرابلس بعد إنجاز عقد الاتفاق بينه وبين إدارة النادي بحضور رئيسه أحمد الصفدي ومدير الفريق محمد أبو بكر ومسؤول العلاقات العامة نزيه شعراني ومدير النادي سامر النشار.

ناشئو سلة لبنان يستعدّون لغرب آسيا

في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد اللبناني لكرة السلة لإعداد المنتخبات الوطنية، انطلقت «ورشة» إعداد منتخب الناشئين (تحت الـ17 سنة) بقيادة المدرب الوطني رزق الله زلعوم ومساعده باتريك سابا. وخاض اللاعبون حصتّهم التدريبية الأولى، على ملعب نادي أنترانيك، بحضور عضو الهيئة الإدارية للاتحاد هاغوب ترزيان. وأعلن زلعوم أن المرحلة الأولى من التمارين تتضمّن حصتين تدريبيتين أسبوعياً (السبت والأحد) بسبب التزام اللاعبين دارستهم، وأشار الى أنه اختار تشكيلة من 15 لاعباً يعتمد منها التشكيلة النهائية من 12 لاعباً.
وشكر زلعوم الهيئة الإدارية للاتحاد لدعم المنتخبات الوطنية وتحضيرها للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها بطولة غرب آسيا، المقررة بين 12 و16 أيار المقبل في اليمن، والمؤهلة الى نهائيات آسيا في ايران بحيث تتأهّل ثلاثة منتخبات آسيوية الى بطولة العالم للناشئين عام 2009.

الحكمة يشارك في «دبي»
أكّد نادي الحكمة مشاركته في دورة دبي الدولية لكرة السلة التي ستقام من 18 كانون الثاني وحتى 26 منه. وجاء القرار بعد الاتصال الهاتفي بين رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة اللواء اسماعيل القرقاوي ورئيس الحكمة جورج شهوان.