انفرد الأهلي المصري في صدارة الدوري المصري بفوزه على ضيفه بتروجيت 2ــ0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة بسبب انشغال الأهلي في مباريات دوري أبطال أفريقيا. وحسم الأهلي المباراة في نصف الساعة الأولى، إذ افتتح عماد النحاس التسجيل من متابعة رأسية لكرة مرفوعة من ركلة ركنية (22)، وأضاف الأنغولي أمادو فلافيو الهدف الثاني بعدما تلقى كرة أرسلها أحمد بلال من الجهة اليمنى عرضية هرب على أثرها من أحد المدافعين قبل أن يسددها قوية بيمناه في أقصى الزاوية اليسرى على يسار الحارس إبراهيم عبد الجواد (26). ويتصدر الأهلي بـ30 نقطة أمام طلائع الجيش بـ27، وهما يلتقيان في مباراة مؤجلة، وبتروجيت ثالثاً بـ25 والزمالك رابعاً بـ24.
هاتريك ليونس يرفع الغرافة

قاد مهاجم منتخب العراق لكرة القدم يونس محمود فريقه الغرافة إلى تحقيق فوز سهل على السيلية 3ــ0 في افتتاح المرحلة الـ13من الدوري القطري لكرة القدم. وسجل محمود أهدافه في الدقائق 10 و31 و88. وفاز الشمال على الخور في موقعة قاع الترتيب 2ــ1. تقدم الخور عبر البحريني السيد محمد عدنان (25)، وعادل البرازيلي ايفانجو (36)، ثم سجل العماني أحمد حديد هدف الفوز للشمال (77). وتغلب قطر على مضيفه العربي 2ــ0، سجلهما الإيراني علي كريمي (29) والبحريني عماد الحوسني (45). وتختتم المرحلة، اليوم، فيلتقي أم صلال مع الوكرة، والسد حامل اللقب مع الريان.

العاهل الأردني يكرّم الجوهري

كرّم ملك الأردن عبد الله الثاني المدرب المصري محمود الجوهري الذي أشرف على المنتخبات الأردنية لكرة القدم لنحو 5 سنوات قبل الانتقال أخيراً للعمل خبيراً فنياً لدى اتحاد اللعبة في مصر. واستقبل الملك عبد الله الثاني الجوهري، أمس، ومنحه «وسام الحسين للتميز» في حضور رئيس الاتحاد الأردني الأمير علي بن الحسين.
وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قال الجوهري «إنها لحظة تاريخية لي ولأسرتي ولحياتي الكروية، وهي تتوّج مسيرتي التي أعتز وأفتخر بها مع الكرة الأردنية لعدة سنوات». وحقق الجوهري إنجازات مهمة للكرة الأردنية في السنوات الخمس الأخيرة، أبرزها وصول المنتخب الأول بإشرافه إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخه في الصين عام 2004 حيث خسر في ربع النهائي أمام البطل الياباني بركلات الترجيح، وتحقيق فوز تاريخي على إيران في طهران خلال تصفيات مونديال 2006.

الفيصلي يلاقي المجد في دوري العرب

تعادل طلائع الجيش وضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 0ــ0، في افتتاح المرحلة الثانية للمجموعة الأولى للدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب. ويلعب، غداً، الوداد البيضاوي مع الطليعة في الدار البيضاء.
ويلتقي، اليوم، الفيصلي الأردني وضيفه المجد السوري على استاد عمان الدولي في المجموعة الثانية. ويلتقي، غداً، في المجموعة عينها أيضاً وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب، والرجاء البيضاوي المغربي.

عمّان والأردن ودّياً

تلتقي سلطنة عمان مع الأردن في مباراة دولية ودية في مسقط في إطار استعداداتهما للدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في جنوب أفريقيا عام 2010. وتلعب عمان في التصفيات في المجموعة الثالثة إلى جانب اليابان والبحرين وتايلاند، في حين وقع الأردن في المجموعة الثالثة مع كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية وتركمانستان.

الفارس غريب يقود سوريا لكأس العالم

فاز الفارس السوري شادي غريب بكأس وليّ عهد الكويت في مسابقة قفز الحواجز (الجولة الرابعة من الدوري العربي)، ليرفع الفروسية السورية من المركز الـ14إلى المركز السادس عربياً، وتنافس الغريب مع 25 فارساً وفارسة على ارتفاع وصل إلى 150 سم، فتصدّرهم أمام السعودي عبد الله بن متعب والمصري أحمد بسيوني. وصرّح الغريب بعد فوزه بالمسابقة «كنا كمنتخب نسعى لإحراز اللقب، فساندنا بعضنا بعضاً رغم شعورنا بضغط المنتخبات العربية، متجاوزين ظروف نقل خيولنا الصعبة»، أما من جهة الفارس اللبناني كريم فارس، العائد إلى المشاركة بعد غياب، فتوقّع فوز الغريب بالمنافسة وأصاب، كما أشار إلى أنه عاد للدوري العربي مع خيول شابة، واعداً بالمنافسة قريباً.