أعلن الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» إثر اجتماع عقده في موناكو روزنامة بطولة العالم للراليات للسنتين المقبلتين، وقد تضمنت في 2010 رالي الأردن الذي سيستضيف السنة المقبلة إحدى مراحل البطولة العالمية للمرة الأولى. وسيسجل الأردن بدايته في مراحل بطولة العالم عندما يستضيف الحدث من 24 إلى 27 نيسان، قبل أن يغيب عن الروزنامة في 2009 ويعود إليها في 2010. وأفاد الاتحاد الدولي أنه باعتماده نظام المداورة سيسمح لبلدان معينة لم تدخل سابقاً الروزنامة في استضافة إحدى المراحل، أمثال: بلغاريا وأندونيسيا وروسيا الذين سيكون لهم شرف الاستضافة في 2010، علماً بأن جدول البطولة سيتقلص إلى 12 مرحلة في الموسم الواحد. ولن تفتقد الأردن لسباقات السرعة في 2009، إذ إنها ستستضيف إحدى مراحل بطولة الشرق الأوسط، كما أنها لن تغيب عن روزنامة البطولة الإقليمية في السنة المقبلة لأنها ستستضيف جولتها في تشرين الأول.


الفيصلي يتخطّى المجد

حقق الفيصلي الأردني فوزه الأول في المجموعة الأولى للدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب على ضيفه المجد السوري 3ــ1 في العاصمة الأردنية عمّان، سجل للفيصلي حسونة الشيخ (47) وهيثم الشبول (65) ومؤيد أبو كشك (92)، وللمجد رجا رافع (56).

السدّ مستمراً خلف الغرافة

حافظ السدّ، حامل اللقب، على فارق النقاط التسع التي تفصله عن الغرافة المتصدر في الدوري القطري بعد فوزه في قمة المرحلة الـ13 على الريان 3ــ0 سجلها الإكوادوري كارلوس تينوريو وماورو زاراتي وعلي حسن عفيفي في الدقائق 1 و 68 و79. وحقق أم صلال فوزاً عريضاً على الوكرة 3ــ0 ليرتقي إلى المركز الرابع في الترتيب، سجلها الإيطالي فابيو سيزار والعُماني إسماعيل العجمي والمغربي عزيز بن عسكر في الدقائق 29و73 و83.