فرنسا لاستضافة أمم أوروبا 2016


قال برنار لابورت، وزير الدولة للشؤون الرياضية في فرنسا، إن بلاده ستترشّح لاستضافة نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2016. وأعرب لابورت عن أمله في أن تكون فرنسا مرشحة، مشيراً إلى أن الحكومة ستدعم ملف الترشيح الذي سيقدّمه الاتحاد الفرنسي لكرة القدم «على أن يجري تأليف لجنة تهتمّ بتقويم وضع التجهيزات الموجودة لدينا، وبعدها سيجري البحث في سبل تحديث البنى التحتية». وأكد لابورت أن ملف الترشيح سيكون جاهزاً في نهاية 2008 أو بداية 2009 أي قبل أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اسم البلد الذي سينال شرف استضافة البطولة القارية.

عقوبة مسلكية بحق أوليفر كان

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني وقف حارس مرماه أوليفر كان لأسباب مسلكية، وفرض عليه غرامة مالية قدرها 25 الف يورو، وذلك بقرار من المدرب أوتمار هيتسفيلد على خلفية انتقاد الحارس المخضرم بشدّة عبر الصحف لزملائه في الفريق البافاري بعد التعادل السلبي أمام دويسبورغ، وخصوصاً الفرنسي فرانك ريبيري والإيطالي لوكا طوني. وقال كان عن ريبيري وطوني من دون أن يسميهما «يجب أن يعرف هؤلاء الجدد أن التألق في مباراتين أو ثلاث لا يكفي. بايرن ليس مرسيليا أو فيورنتينا بل أشبه بميلان وريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد».

أسهم كابيللو ترتفع في إنكلترا

أفادت تقارير إعلامية بريطانية أن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم سيجري مقابلة مع المدرب الإيطالي فابيو كابيللو بشأن منصب مدرب المنتخب الشاغر حالياً. وارتفعت أسهم كابيللو عقب انسحاب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من السباق على المنصب، فيما لم تعرف فعلياً حظوظ الألماني يورغن كلينسمان أو الإيطالي الآخر مارتشيلو ليبي والإيرلندي مارتن أونيل.

ساو باولو يقدّم عرضاً لأدريانو

تنوي إدارة ساو باولو البرازيلي التقدّم بعرض رسمي لضمّ المهاجم الدولي أدريانو من إنتر ميلان الإيطالي بمجرد انتهاء برنامج استعادة اللاعب للياقته البدنية. وأدريانو حالياً في البرازيل حيث يخضع لبرنامج تأهيلي بدني ونفسي بعدما أمضى موسماً سيئاً في إيطاليا، غاب فيه عن التشكيلة الأساسية لإنتر، وفقد مكانه في خط هجوم المنتخب البرازيلي.

سجن مشجع دنماركي لاقتحامه الملعب

أصدرت محكمة دنماركية حكماً بالسجن لمدة 20 يوماً بحق مشجع دنماركي اقتحم أرض الملعب خلال مباراة الدنمارك والسويد في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا 2008 في حزيران الماضي، ما أجبر حكم اللقاء على وقف المباراة. وكان المشجع قد اعترف بأنه قام بفعلته تحت تأثير الكحول.