strong>آسيا عبد الله


تختتم دورة حسام الدين الحريري الـ17 في كرة السلة اليوم، بلقاء يجمع الرياضي، حامل اللقب، والأهلي وصيفه، بعد فوز الرياضي على الأرثوذكسي الأردني 120ــ99، والأهلي على بلوستارز 92ــ63

يخوض الرياضي النهائي الحادي عشر له في منافسات «الحريري»، والثالث على التوالي أمام الأهلي المصري، عند الخامسة عصراً، وفيما تبرز فرصة «الأصفر» أكبر للحفاظ على اللقب، يهدف الفريق المصري الى تحقيق فوزه الأول في تاريخ نهائي البطولة.
- النتيجة النهائية: 120ــ99
- نتائج الأرباع: (32ــ28)، (25ــ19)، (36ــ20)، (27ــ32)
- أفضل مسجل: المصري اسماعيل أحمد (الرياضي) بـ27 نقطة، الأردني أيمن دعيس (الأرثوذكسي) بـ23.
- المباراة: افتتح الرياضي التسجيل مع انطلاق صافرة الحكم، ليتبادل مع الأرثوذكسي التقدم، لينتهي الربع الأول لمصلحة الفريق اللبناني بفارق 4 نقاط. ومع بداية الربع الثاني، استمرّ تقدم الرياضي على الأرثوذكسي، ولا سيما مع نقاط كيني ساترفيلد وسمعة اللذين سجّلا 7 و6 نقاط توالياً، مختتمَين الشوط الأول لمصلحتهم بفارق 10 نقاط. ودخل أصحاب الأرض، الربع الثالث براحة تامة مع الفارق المسجّل، فبرزت اختراقات الرياضي وتمريراته الحاسمة وسجل ساترفيلد 10 نقاط لفريقه وأضاف سمعة 9 لينتهي الربع الثالث لمصلحة الرياضي أيضاً.
وبدأ أبو شقرا الربع الأخير من المباراة من دون ساترفيلد، معتمداً على الثلاثي مازن منيمنة وعلي محمود وعمر الترك على الـoutside game وسمعة وجوزف فوغل تحت السلة، فأمطر محمود سلة الأرثوذكسي بثلاث ثلاثيات قاتلة، فيما قدّم الثنائي سمعة ـــــــ فوغل أداءً جيداً في الـinside game لتنتهي المباراة بفارق 21 نقطة لمصلحة الرياضي.
وفي نصف النهائي الآخر، فاز الأهلي المصري على بلوستارز اللبناني 92 ــ 63، وكان إسلام علي أفضل مسجل برصيد 18 نقطة، يليه باسم بلعة بـ15.
حول المباراة:
- أشاد مدرب فريق الأرثوذكسي، الأردني هلال بركات بأداء الرياضي بالقول «فريق كبير يستحق الفوز، ونحن لا نملك لاعب ارتكاز قادراً على الوقوف في وجه سمعة وفوغل»، ورأى بركات أن دورة الحريري كانت بمثابة تمرين جيد لهم لبدء الدوري الأردني في 16 الشهر الجاري.
- رأى مدرب النادي الرياضي فؤاد أبو شقرا، أن لاعبه الأميركي كيني ساترفيلد قدّم مستوىً جيداً، وهو لا يزال يحتاج إلى المزيد من الوقت للدخول في أجواء الفريق والمباريات «ويجب أن يأخذ وقته». يذكر أن ساترفيلد قد أنهى اللقاء برصيد 26 نقطة.
- عانى اللاعبون كثيراً الملصقات الإعلانية على أرض الملعب، التي تسبّبت بتعثّر العديدين منهم.
- انتهت المباراة بنتيجة 118ــ101 على ورقة الحكام الرئيسيين، فيما إحصاءات النقاط لكلا الفريقين تؤكد أن النتيجة النهائية هي 120ــ99.
- أقرّ مدرب الأهلي بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه مع الرياضي اليوم، على اعتبار أن الأهلي لا يملك لاعبين أجانب بقرار إداري مرتبط بالنادي «والرياضي فريق كبير».
- على الرغم من أن الرياضي اللبناني يلعب في المربع الذهبي، فإن عدد الجماهير الموجودة على المدرجات كان محدوداً جداً وليس كباقي المواسم.

سيدات أنترانيك في نهائي «الحريري»

تأهلت فريق سيدات أنترانيك، بطل العرب ولبنان، الى المباراة النهائية بعد فوزه على مواطنه الرياضي 94-40، وسيواجه أنترانيك في المباراة النهائية الفائز من مباراة الأهلي المصري وهومنتمن (انطلياس) اللبناني، وذلك عند الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر اليوم الخميس على ملعب ثانوية رفيق الحريري في صيدا.