strong>آسيا عبد الله
تُوّج النادي الرياضي اللبناني بطلاً لدورة حسام الدين الحريري الـ17 في كرة السلة، للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخه، بفوزه أمس على الأهلي المصري 85ــ80، فيما أحرز لقب السيدات نادي أنترانيك بفوزه على مواطنه هومنتمن 91ــ64.
- النتيجة النهائية: 85ــ80
- نتائج الأرباع: (27ــ20)، (21ــ19)، (12ــ17)، (16ــ24)
- أفضل مسجل: الأميركي كيني ساترفيلد (الرياضي) برصيد 26 نقطة، يليه محمد الجارحي وكريم ضيف الله بـ15 لكل منهما.
- المباراة: افتتح الأهلي التسجيل بثلاثية عبر العملاق طارق الغنام، ردّ بمثلها عملاق الرياضي جوزف فوغل الذي ما لبث أن استفاد مع زملائه من الإيقاع السريع المعتمد من جانب المصريين ليصبح الرياضي في مركز القيادة للمباراة، وكان نجم الربع الأول المصري اسماعيل أحمد الذي سجّل 11 نقطة كانت كافية لتقدّم «الأصفر» بفارق 7 نقاط.
وفي الربع الثاني، استمرّ المدرب فؤاد أبو شقرا بالتشكيلة عينها المؤلفة من سمعة وفوغل على الـinside game وساترفيلد وعلي محمود وعمر الترك في الخارج، ورغم الدفاع القاتل الذي طلبه مدرب الأهلي أشرف توفيق على الأميركي ساترفيلد، لم تنجح محاولات الفريق المصري بالتقدم ولو لمرة واحدة على أصحاب الأرض، ما دفع توفيق الى طلب وقت مستقطع انتهى بعده الربع الثاني بنتيجة 48 ــ 39 لمصلحة «الأصفر».
ومع دخول الربع الثالث، ضرب الأهلي بقوة مستفيداً من هجماته المثمرة، وعدم توفيق الرياضي في التسجيل، ورغم ذلك كان لنقاط فوغل الـ11 فعلها في هذا الربع، فاستطاع بفضلها الحفاظ على الفارق دائماً، الذي وصل الى 13 نقطة 69 ــ 54، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 69 ــ 56.
واستقر الفارق في الربع الأخير عند 12 نقطة بين الفريقين، مع هجمات متبادلة واختراقات فردية للأميركي ساترفيلد الذي كان نجم هذا الربع برصيد 11 نقطة، لكن الفارق ما لبث أن بدأ بالتراجع مع هجوم المصريين الضاغط، ما دفع أبو شقرا إلى طلب وقت مستقطع اعتمد بعده رجال الرياضي دفاع رجل لرجل، ليعود ويطلب آخر قبل دقيقة على انتهاء المباراة، ومع ذلك، نجح هجوم الأهلي في إنهاء اللقاء بفارق 5 نقاط فقط بعدما وصل الى 14.

أنترانيك بطل السيداتعن الدورة:
- تسلّم المصري اسماعيل أحمد كأس أفضل لاعب في الدورة.
- اختير لاعب الأهلي المصري محمد حسن الجارحي أفضل لاعب صاعد.
- تسلّمت اللاعبتان ساندرا خليل ونسرين دندن درع أفضل لاعبة.
- عبّر الأميركي كيني ساترفيلد عن رضاه بفضل نقاطه الـ26 التي سجلها، مؤكداً أنه لم يقدّم المستوى الذي هو عليه.