أطلق رئيس نادي شباب الساحل فادي علامة، جملة مواقف وآراء هامة تطال ناديه الخاص واللعبة عموماً، وذلك عبر حلقة «حوار سبور»، من تقديم الزميل رشيد نصار، على شاشة NBN، ونقتطف منها الآتي:ـــــ «استغنينا عن مهاجمنا البرازيلي أندريه باراكو، وهو سيغادرنا قريباً، وبدأنا بإجراء الاتصالات اللازمة بغية استقدام مهاجم أجنبي بديل من أفريقيا أو العراق لضمّه إلى صفوفنا خلال مرحلة الإياب»، وأضاف شارحاً: «إيماننا كبير بقدرات المدربين المحليين، وخصوصاً مدرّبنا الحالي محمود حمود، فكنّا أول من تعاقد مع سمير سعد، ومن ثم مع مصطفى إسماعيل»، وعن مشاركة الساحل في الدوري قال علامة: «نسعى للوصول إلى وسط اللائحة، وآمل أن يحمل الإياب نقاطاً إضافية». ولفت إلى وقوف نصف الأعضاء الإداريين للنادي إلى جانبه في الفترة الحالية وتهرّب النصف الآخر، فيما تؤمَّن ميزانية الموسم الحالي (200 ألف دولار) من جيوب خمسة أعضاء فقط!
وبشأن فكرة دمج أندية الضاحية في فريق واحد، أعلن علامة: «لقد أُلغيت الفكرة الهادفة إلى دمج الساحل والبرج، وتدارسنا الأمر بجدية مع نادي الإرشاد، وقطعنا شوطاً كبيراً في ذلك، وتوافقنا على الاسم الموحّد للفريقين (المتن الجنوبي)، لكننا اصطدمنا بإلغاء إحدى الرخصتين. وسنبقى نسعى لتحقيق تلك الفكرة حفاظاً على بقاء فريق قوي يمثّل أبناء الضاحية والمتن الجنوبي في بطولة الدوري».
ـــــ المستوى الكروي اللبناني لن يتقدم ما دام اللاعب يركز على مسألة تأمين لقمة العيش.
ـــــ فتح أبواب الملاعب أمام طلاب المدارس الرسمية والخاصة، وهي خطوة أولى قبل عودة الجمهور التقليدي الغارق في الأجواء المشحونة، وهذا ما يجعل الطلاب يتعلقون باللعبة ويخلقون أجواء حماسية.
ـــــ لم تستفد لعبة كرة القدم من التكنولوجيا كما يجب، والتحكيم في الدوري اللبناني الجاري جيد جداً، ولا أخطاء مقصودة.
ـــــ اتحاد كرة القدم لاهٍ عن تفعيل لجانه، وندعوه لإنشاء «محكمة رياضية» تفصل في بعض القضايا الطارئة الهامة (التي غالباً ما تحصل بشأنها خلافات داخل اللجنة).
بطولات محلية للاتحاد الجامعي
عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته الأسبوعية برئاسة رئيس الاتحاد القاضي نصري لحود وبحضور جميع أعضاء الاتحاد. وقرر إقامة بطولاته المحلية المقبلة لشهر كانون الثاني وفق البرنامج الآتي:
ـــــ السبت في 12 كانون الثاني المقبل، بطولة الجامعات في كرة الطاولة لفئة الفردي في جامعة اليسوعية ابتداءً من الساعة 11:30 قبل الظهر. وسباق الضاحية في الجامعة الاميركية ابتداءً من الساعة العاشرة صباحاً لمسافة 2000 متر للسيدات و3000 متر للرجال. وبطولة الجامعات في الكرة الطائرة للرجال في الجامعة الأنطونية بعبدا.
ـــــ السبت في 19 كانون الثاني، بطولة لبنان للكباش في جامعة الحكمة ابتداءً من الساعة الثالثة بعد الظهر.
وقد تلقى الاتحاد دعوات للمشاركة في بطولة العالم للجامعات في الدراجات الهوائية للرجال والسيدات في نيتشمغنز ـــــ هولندا، من 21 أيار المقبل حتى 26 منه، وقرر الاتحاد إشراك بطلة لبنان لينا رحمة من جامعة اللويزة. كما تلقى دعوة للمشاركة في بطولة آسيا الأولى للجامعات في كرة الطاولة في أولمبنار ـــــ منغوليا في 24 نيسان المقبل حتى 27 منه، وفي بطولة الجامعات لكرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية في ساو باولو ـــــ البرازيل ابتداءً من 14 كانون الثاني حتى 21 منه. وفي بطولة العالم للجامعات الثامنة في المصارعة في تسالونيكي ـــــ اليونان ابتداءً من 9 تموز.