يلتقي اليوم الأهلي، المتصدر وحامل اللقب، مع طلائع الجيش، الوصيف، في قمة المرحلة الـ14 من الدوري المصري لكرة القدم. ويلعب، اليوم أيضاً، إسمنت السويس مع أنبي، وغزل المحلة مع بلدية المحلة، وحرس الحدود مع الإسماعيلي، والمصري مع الاتحاد السكندري، على أن تختتم المرحلة ، غداً، بمباريات الزمالك مع الاتصالات، والترسانة مع الألومنيوم، والمقاولون العرب مع بتروجيت. ويسعى الأهلي إلى حسم مواجهته مع طلائع الجيش ليبتعد في الصدارة، بحيث يفصله عن الأخير حالياً 3 نقاط. ولن تكون مهمته سهلة، لكون طلائح الجيش يسعى إلى كسر التفوق الأهلاوي، وخصوصاً أن لاعبيه أكدوا جدارتهم في المواجهات الكبيرة هذا الموسم.
إيقاف ثلاثة عراقيين مدى الحياة

أوقف الاتحاد العراقي لكرة القدم ثلاثة من لاعبي منتخبه الأولمبي مدى الحياة لعدم عودتهم إلى البلاد بعد مباراة العراق وأوستراليا في تصفيات أولمبياد بكين 2008. واللاعبون هم: علي عباس، لاعب المنتخب الأول ويحمل جوازاً دبلوماسياً منحته له الحكومة العراقية بعد فوز المنتخب العراقي بلقب كأس آسيا الصيف الماضي، وزميلاه علي منصور وعلي خضير، إضافة إلى المدرب المساعد سعدي توما الذي تخلف هو الآخر عن الوفد العراقي. وقرر الاتحاد حلّ المنتخب الأولمبي.

بن همام يدافع

كشف رئيس الاتحاد الآسيوي، القطري محمد بن همام، عن طريقة اختيار جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2007 التي ذهبت إلى مهاجم منتخب السعودية ونادي الهلال ياسر القحطاني. وأكد بن همام في حديث إعلامي أن هذه الجائزة تتمتع بالشفافية أكثر من الجوائز الأوروبية لاتباع معايير خاصة لاعتماد الفائز فيها. ورأى أن القحطاني تفوّق على العراقي نشأت لأنه تأهل مع فريقه الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، بينما لم يصل اللاعب العراقي مع فريقه إلى هذه المرحلة، وذلك باجتهاد من الاتحاد الآسيوي.