عادت دوامة العنف إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إذ ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية «أنسا» أن الشرطة المحلية اعتقلت خمسة أشخاص بعد اشتباك بين مشجعين لنادي روما وآخرين لضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي خلال المباراة التي جمعت بينهما وانتهت بالتعادل1ـــــ1.

وأدت الاشتباكات في الملعب الأولمبي إلى إصابة تسعة مشجعين نقلوا إلى المستشفى، غالبيتهم من الذين قدموا لمؤازرة الفريق الإنكليزي، وقد لفت أن معظم إصابات هؤلاء كانت طعناً، لكن حالاتهم ليست خطيرة. واعتقلت شرطة العاصمة الإيطالية أربعة مشجعين لمانشستر مقابل مشجعٍ واحدٍ للفريق المحلي، لتترجم المخاوف التي سبقت انطلاق اللقاء من إمكان تكرار أحداث العنف بين جماهير الفريقين خلال مباراتهما ضمن الدور ربع النهائي للمسابقة القارية في آذار الماضي.
وإذ كانت هذه المجموعة قد حسمت بتأهل الفريقين وحجز سبورتينغ لشبونة البرتغالي الفائز على دينامو كييف الأوكراني بثلاثية نظيفة، بطاقته إلى كأس الاتحاد، أكمل ليون الفرنسي وفنربخشه التركي عقد المتأهلين إلى دور الـ16.
وردّ ليون «التحية» لمضيفه رينجرز الاسكوتلندي الذي سبق أن أسقطه 3ـــــ0 ذهاباً، ففاز عليه بالنتيجة عينها بفضل نجمه الدولي كريم بنزيما الذي سجل هدفين، فيما أضاف سيدني غوفو الثالث. وضمن المجموعة عينها، أنهى برشلونة الدور الأول من دون أي خسارة بفوزه على شتوتغارت الألماني بثلاثة أهداف للمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس والكاميروني صامويل إيتو والبرازيلي رونالدينيو مقابل هدف للبرازيلي أنطونيو دا سيلفا.
أما فنربخشه فقد استفاد من سقوط بي أس في ايندهوفن الهولندي أمام إنتر ميلان الإيطالي 0ـــــ1، وفوزه هو على سسكا موسكو الروسي 3ـــــ1 بفضل البرازيلي اليكس واوغور بورال الذي سجل مرتين، علماً بأن الفريق الهولندي سينضم إلى قافلة فرق كأس الاتحاد الأوروبي التي بلغها أيضاً رينجرز وسلافيا براغ التشيكي رغم خسارته أمام إشبيلية الإسباني بثلاثية تناوب على تسجيلها البرازيلي لويس فابيانو والمالي فريديريك كانوتيه والبرازيلي الآخر دانيال الفيش. كما أكد ناشئو أرسنال الإنكليزي علو كعبهم بالفوز على شتيوا بوخارست الروماني بهدفين للفرنسي أبو ديابي والدنماركي نيكلاس بندتنر مقابل هدف لدوريل زاهاريا.
وستقام قرعة دور الـ16 في 21 الشهر الحالي.