قد يكون لقب «بطل الخريف» كافياً لإعادة السمعة الطيّبة إلى بايرن ميونيخ المتصدر عندما يحلّ ضيفاً على هيرتا برلين على الملعب الأولمبي، غداً، في المرحلة الـ17 الأخيرة ذهاباً من الدوري الألماني، الذي سيدخل فترة العطلة الشتوية السنوية من 16 الجاري حتى الأول من شباط المقبل.ويتجه الفريق البافاري إلى ملعب العاصمة الألمانية واضعاً نصب عينيه الفوز ولا شيء سواه لينفض عنه غبار نتائجه السلبية في الفترة الأخيرة، ولعل أكثرها اثارة للاستغراب تعادله مع دويسبورغ ما قبل الاخير سلباً في المرحلة الماضية، وهو الأمر الذي أحدث خضّة في النادي حيث انتقدت الجماهير استراتيجية المدرب اوتمار هيتسفيلد، وقد برز أمر آخر هو توجّه الحارس المخضرم اوليفر كان بانتقادات لاذعة إلى النجم الفرنسي فرانك ريبيري والهداف الايطالي لوكا طوني، وهو ما دفع المدرب الى ايقافه وتغريمه 25 ألف يورو.
وتبرز مباراة فيردر بريمن الثاني بفارق نقطتين وضيفه باير ليفركوزن الرابع على ملعب «فيسر». وسيكون على بريمن التعويض عن خروجه المبكر من دوري الأبطال وخسارته، الأسبوع الماضي، أمام هانوفر 3ـــــ4، وخصوصاً أن لقب «بطل الخريف» لا يزال بمتناوله أيضاً.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الجمعة: اينرجي كوتبوس ـــــ هانوفر (21:30)
السبت: فولسبورغ ـــــ بوروسيا دورتموند (16:30)
فيردر بريمن ـــــ باير ليفركوزن (16:30)
شالكه ـــــ نورمبرغ (16:30)
كارلسروه ـــــ هامبورغ (16:30)
هيرتا برلين ـــــ بايرن ميونيخ (16:30)
أرمينيا بيليفيلد ـــــ شتوتغارت (16:30)
الأحد: هانزا روستوك ـــــ بوخوم (18:00)
دويسبورغ ـــــ اينتراخت فرانكفورت (18:00)

هولندا

ستتجه الأنظار إلى ملعب «أمستردام أرينا» الذي سيستضيف، الأحد، قمّة الدوري الهولندي بين ثنائي الصدارة أياكس امستردام وغريمه التقليدي بي أس في أيندهوفن حامل اللقب، في المرحلة الـ15 من الدوري الهولندي. ويسعى أياكس الى حصد نقاط المباراة للاحتفاظ بالصدارة التي استعادها من أيندهوفن نفسه الاسبوع الماضي، بفوز الأول على فيليم 3ـــــ2 وخسارة الثاني أمام رودا 2ـــــ4، بينما سيحاول ايندهوفن استعادة القمة والفوز على منافسه على اللقب لتعويض سقوطه الأخير، وخروجه المبكر من دوري الأبطال اوروبا.
وهنا البرنامج:
الجمعة: رودا ـــــ سبارتا (21:30)
السبت: تفنتي ـــــ فينلو (20:30)
بريدا ـــــ هيرينيفن (20:30)
فينورد ـــــ أزد الكمار (21:00)
دوتينشيم ـــــ نيميغن (21:00)
الأحد: أياكس ـــــ أيندهوفن (13:30)
فيتيس ـــــ إكسيلسيور (15:30)
أوتريخت ـــــ هيراكليس (15:30)
غرونينغن ـــــ فيليم (15:30)
(أ ف ب)