عبر ميلان الايطالي بطل اوروبا إلى المباراة النهائية من بطولة العالم للاندية في كرة القدم، بفوزه على اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا 1ـــــ0 في المباراة التي اجريت بينهما في يوكاهاما، وهي ثانية مباراتي الدور نصف النهائي.ويلعب ميلان في المباراة النهائية، بعد غدٍ الاحد الساعة 12.30 بتوقيت بيروت، مع بوكا جونيورز الارجنتيني بطل أميركا الجنوبية، فيما يلتقي اوراوا ريد دايموندز مع النجم الساحلي التونسي، الأحد ايضاً (الساعة 9.00)، لتحديد صاحب المركز الثالث.
وبدا اوراوا أكثر خطورة من الفريق الايطالي في الدقائق الاولى من اللقاء بتسديدات من خارج المنطقة عبر يوكي آبي وماركوس تاناكا وماكوتو هاسيبي، وردّ ميلان بركلة حرّة رائعة نفذها اندريا بيرلو، لكن الحارس ريوتا تسوزوكي أبعدها ببراعة الى ركنية كادت تثمر هدفاً في الدقيقة 15، إلا أن رأسية القائد ماسيمو أمبروسيني علت العارضة.
وبدأ ميلان يفرض ايقاعه بشكلٍ كبير في الشوط الثاني محاصراً المنطقة اليابانية، لكن آبي كاد أن يفاجئه في الدقيقة 56 عندما اطلق كرة صاروخية صدّها الحارس البرازيلي ديدا ببراعة. وردّ ميلان بعد دقيقتين عبر الهولندي كلارنس سيدورف الذي تلقى كرة من بيرلو فسيطر عليها بصدره داخل المنطقة قبل أن يسددها ومن اللمسة الأولى إلى جانب القائم الأيمن.
وعمد أنشيلوتي إلى إدخال المهاجم المخضرم فيليبو اينزاغي في الدقيقة 62 بدلاً من ألبرتو جيلاردينو سعياً لتنشيط هجوم فريقه، إلا أن الهدف كاد أن يكون يابانياً عندما سدّد المهاجم البرازيلي واشنطن كرة صاروخية أجبرت ديدا على التدخل ببراعة لإنقاذ فريقه.
وحسم سيدورف اللقاء لمصلحة فريقه مسجلاً هدف الفوز في الدقيقة 68 بعدما توغل البرازيلي كاكا من الجهة اليسرى وعكس الكرة الى داخل المنطقة حيث تابعها الهولندي من مسافة قريبة إلى داخل الشباك.
(أ ف ب)