آسيا عبد الله
الزمان: الساعة السادسة والنصف من مساء الثلاثاء الماضي.
المكان: ملعب المركزية في جونيه.
المناسبة: مباراة في كرة السلة بين فريقي الدرجة الثانية التضامن الزوق وقنّوبين بشري.
الحادثة: ضرب عنيف يتعرّض له حكم المباراة منصور الريّس من لاعبي نادي قنوبين ورئيسه جو فخري، فما الذي حدث؟
أكّد مصدر لـ«الأخبار» أنه بعد ثماني دقائق فقط على انطلاق المباراة بين الفريقين، احتسب الحكم منصور الريس الخطأ الثاني على لاعب قنوبين شربل سكّر، الذي ما لبث أن انهال بالضرب على الريّس، وما هي إلا ثوان حتى انضمّ رئيس النادي جو فخري الى المعركة واشترك في دفع الحكم الى الخلف، بدل ان يهدّئ من روع لاعبيه. وتابع المصدر أن سبعة من لاعبي قنوبين دخلوا العراك دون أن يتدخل أحد، فالحكام المعاونون للريس ثلاثة، اثنان منهم من الجنس اللطيف، وبعدما نال الريس «نصيبه من الضرب» غادر الملعب، ليغمى عليه بعد ذلك، وينقل الى المستشفى. وتؤكد معلومات «الأخبار» أن الريس ادّعى على اللاعب شربل سكر ورئيس النادي جو فخري ومن يظهره التحقيق وعلى أي أحد آخر لاحقاً.
وفي حديث مع الريس، أمس، قال «الضرب الذي لقيته كان قاسياً، خضعت لعدد من صور الأشعة والفحوص الطبية، وقد أعطاني الطبيب الشرعي 8 أيام مع التحفظ».

فخري يوضح حقيقة ما جرى

من جهته، رئيس النادي جو فخري رأى أن الريس الذي احتسب 3 أخطاء في 4 دقائق، دفع اللاعب شربل سكر الى التوتر وضرب الحكم «وخصوصاً أن هناك خطأين غير صحيحين»، وتابع «نزلتُ الى الملعب وحاولت إبعاد شربل، لكن الحكم ركض مجدداً ناحية شربل وتوجّه اليه بكلام بذيء، موجّهاً الشتائم 5 مرات، ما اضطرني إلى أن أدفعه بقوة، وإذ باللاعبين يدخلون العراك». وأضاف فخري «لقد أخطأ اللاعب حين ضرب الحكم، وأخطأ الأخير أيضاً عندما شتم اللاعب، ولم يحتسب عليه خطأ غير رياضي، ويطرده خارج الملعب». يذكر أن الاتحاد سيستمع الى وجهة نظر الطرفين في النزاع، في جلسته المقررة مساء الاثنين المقبل، علماً أن نظامه الداخلي يقول بإيقاف اللاعب 4 مباريات والإداري أي رئيس النادي 3 مباريات، وتبقى قضية «الريّس» معلقة الى ذاك الحين.

الجارودي يخفّف من حدة «أزمة بشارة»

على صعيد آخر، ومع التصعيد الذي حملت لواءه معظم أندية الدرجة الأولى في شأن تمديد مهلة التواقيع أمام نادي المتحد الذي ضمّ اللاعب براين بشارة، أشيع أن الرياضي بشخص رئيسه هشام الجارودي خفّف من حدة الموقف، وفي هذا السياق قال الجارودي «كنت في لندن حين دعا رئيس نادي الشانفيل جورج بركات الى هذا الاجتماع، على خلفية أن الاتحاد خالف القانون بالسماح للمتحد بالحصول على توقيع بشارة دونما جمعية عمومية»، وأضاف «نحن والمتحد ناديان صديقان ولا نختلف على شيء أبداً»، وتوجّه الجارودي الى الاتحاد مؤكداً له أن الرياضي لا يقف موقفاً مضاداً من ضمّ بشارة الى المتحد «شرط أن يجد الاتحاد مخرجاً قانونياً له».