كأس لبنان: التضامن والنهضة إلى دور الـ16
بلغ التضامن بيروت (درجة ثالثة) دور الـ16 لبطولة كأس لبنان لكرة القدم بتفجيره مفاجأة من العيار الثقيل بإقصائه الريان (درجة ثانية) بالفوز عليه 2ــ0في صيدا، سجلهما قاسم جابر (81) وأحمد كريّم (84). ولحق البرج بالتضامن بفوزه على هومنمن 1ــ0 على ملعب العهد، سجله حيدر إسماعيل (74) من ركلة جزاء. ويلتقي، اليوم، النهضة بر الياس مع الرياضي العباسية على ملعب العهد (الساعة 13:45)، ويُختتم الدور التمهيدي الثاني، الإثنين، بلقاء السلام زغرتا مع الإخاء الأهلي عاليه.

عليوان والقيسي في العمومية العربية

غادر إلى دمشق، أمس، رئيس الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية مليح عليوان وأمين السر محمد القيسي، وذلك لحضور الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد العربي لرفع الأثقال، حيث ستعقد على جنبات بطولة الأندية الآسيوية (من 14 إلى 22 الجاري). وينظّم نادي الصحة والقوة حفلته الـ 49 لاختيار بطل النادي في 29 الجاري على منصة المليح. من جهة أخرى، تم منح الربّاع زكي عبد الله مكافأة مالية من الوزارة (6 ملايين ليرة) ومن الاتحاد (نصف مليون ليرة)، تقديراً لإنجازه في الدورة العربية الأخيرة حيث أحرز فضية وبرونزيتين.

تزلّج لبنان إلى دورة تدريبية في إيطاليا

غادرت بعثة الاتحاد اللبناني للتزلّج على الثلج إلى إيطاليا للمشاركة في دورة تدريبية في منطقة كورتينا لمدة عشرة أيام. وتتألف البعثة من المدرب روجيه عقيقي واللاعبين: رشيد خليل، فيليب عرمان، كارل دريان، جميل مهنا، أندريا عرمان وجاكي شمعون.

الجارودي يعاكس السير في «دنك»

مع ارتفاع وتيرة الأزمة بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة وستة من أندية الدرجة الأولى المعارضة لقراره السماح لنادي المتحد بضم العملاق اللبناني ـــــ الأميركي براين بشارة خارج مهلة التواقيع بديلاً للاعب الراحل رولان عموري، تستضيف الحلقة الثالثة من برنامج «دنك» مع الزميل إبراهيم وهبي، الذي يقدم عند الساعة التاسعة والنصف من صباح الأحد على شاشة «قناة الجديد»، رئيس النادي الرياضي هشام الجارودي في حلقة يتوقع أن تشهد الإعلان عن خطوات «تعاكس سير الأزمة».

المرصد الرياضي

• أكّد محامي أندية كرة السلة المعترضة على مقررات اتحاد اللعبة الأخيرة جان حشاش، أن خبرته في الدفاع عن القضايا الرياضية التي سبق أن ترافع فيها تجعله يؤكد حتمية تراجع اتحاد اللعبة عن قراره بالسماح لنادي المتحد بضم اللاعب براين بشارة إلى صفوفه خارج المهلة القانونية المحددة في 30 أيلول الماضي.
• أشار خبير سلّوي، إلى صعوبة انطلاق بطولة الدوري المحلي في 2 كانون الثاني حسبما حدّد الاتحاد. فيما رأى آخرون، أن البطولة ستتأجل إلى ما بعد انتهاء دورة دبي الدولية، أي إلى الأسبوع الأول من شهر شباط المقبل.