«آي وان»: فوز أول للهند وأفضل نتيجة للبنان
قاد سائق فريق جوردان السابق في الفورمولا 1 الهندي ناراين كارثيكيان فريق بلاده الى فوزه الاول في بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات عندما أحرز المركز الاول في السباق الطويل على حلبة زوهاي الصينية، المرحلة الرابعة من البطولة.
وقطع كارثيكيان اللفات الـ45 بزمنٍ قدره 1.08.20.756 ساعة، متقدّماً على النيوزيلندي جوني ريد الذي انطلق من المركز العاشر بفارقٍ ضئيل بلغ 0.502 جزء من الثانية، فيما حلّ الأفريقي الجنوبي ادريان زوغ ثالثاً بفارق 4.128 ثوان.
أما الفريق اللبناني فقد كان قريباً من تسجيل أولى نقاطه، إذ حلّ كريس ألاجاجيان في المركز الـ13، وهي أفضل نتيجة لممثل العرب هذا الموسم. وإذ انسحب ألاجاجيان من السباق السريع بعدما صدمته إحدى السيارات من الخلف، ما جعله يخرج عن المسار، انطلق من المركز الـ15 في السباق الطويل وتمكن من تحسين موقعه رغم أنه ارتكب خطأ لتدور السيارة على نفسها وتستقر على العشب المجاور لمسار السباق.
وذهب المركز الاول في السباق السريع (13 لفة بزمن بلغ 20.31.432 دقيقة) الى الألماني ميكايل امرمولر الذي خاض سباقه الثاني فقط، وقد تقدّم على السويسري نيل جاني والصيني كونغفو تشنغ توالياً.
ويتصدّر الفريق السويسري ترتيب البطولة برصيد 79 نقطة، أمام فرنسا بـ60 نقطة، ونيوزيلندا بـ59 نقطة.

كوفالاينن سعيد بالقدوم الى ماكلارين

أبدى الفنلندي هايكي كوفالاينن سعادته العارمة بالقدوم الى فريق ماكلارين مرسيدس الذي تعاقد معه للدفاع عن ألوانه في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 لموسم 2008. وسيملأ كوفالاينن الفراغ الذي خلّفه رحيل الاسباني فرناندو ألونسو في الاتجاه
المعاكس.
وكان رينو تعاقد مع كوفالاينن، الموسم الماضي، ليخلف ألونسو الذي ذهب الى ماكلارين مرسيدس، ومع قرار الاسباني ترك الفريق البريطاني ـــــ الالماني والعودة الى رينو، الموسم المقبل، بسبب «معاركه» مع زميله البريطاني لويس هاميلتون ومديره رون دينيس، أصبح الباب مفتوحاً أمام الفنلندي الشاب ليحلّ بدلاً من ألونسو مجدداً وهذه المرة في ماكلارين.
وكان كوفالاينن (26 عاماً) الذي سيقود سيارة ماكلارين مرسيدس الى جانب السائق الاول البريطاني لويس هاميلتون وصيف بطل العام الحالي، قد خسر مقعده في رينو لمصلحة سائق التجارب البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور، نجل بطل العالم السابق، وهو أكد أن أمامه خيارين هما على الأرجح ماكلارين مرسيدس وتويوتا التي تبحث عن بديل للألماني رالف
شوماخر.