تفوّق السويدي ماتياس اكشتروم، حامل اللقب، على الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم السابق لسباقات سيارات الفورمولا 1 في نهائي «سباق الأبطال» السنوي التقليدي الذي أقيم على ملعب ويمبلي في لندن.وكان اكشتروم، بطل سباقات السيارات السياحية الألمانية «دي تي أم» على متن «اوبل»، قد فاز باللقب بعد فوزه على الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم للراليات، في نهائي سباق العام الماضي الذي أُقيم على «ستاد دو فرانس» في باريس.
وبإمكان شوماخر أن يعزّي نفسه بمنح بلاده لقب «كأس الأمم» بمساندة سائق الفورمولا 1 سيباستيان فيتيل، وهما تفوّقا في النهائي على الفنلنديين هايكي كوفالاينن وماركوس غرونهولم الذي اعتزل عالم الراليات مع نهاية موسم 2007.
وانطلق هذا السباق الذي شارك فيه شوماخر عام 2004 وخسر في الجولة النهائية أمام كوفالاينن، عام 1988 وأقيمت نُسَخه الأخيرة في العاصمة الفرنسية باريس.
وينقسم هذا الحدث الى جزءين، الأول سباق الأبطال الذي يمثّل فيه كل سائق نفسه، والثاني كأس الأمم حيث يتألف الفريق من سائقين من الدولة نفسها، ويكون الفوز فيه «وطنياً» كما كانت حال سباق العام الماضي عندما قاد كوفالاينن فنلندا للحصول على الكأس.
وفاز كوفالاينن في السباقات الثلاثة التي خاضها على متن أستون مارتن وسيتروين كسارا دبليو آر سي وباغي، متفوّقاً على لوب والاسكوتلندي ديفيد كولتهارد سائق ريد بل رايسينغ، علماً أن شريكه في هذه المسابقة كان غرونهولم الذي خسر جميع سباقاته، إلا أن تألق مواطنه كان كافياً للحصول على المركز الأول.
(أ ف ب)