سحب رخصة هاميلتون لسرعته الزائدة
أفادت الشرطة الفرنسية أنها عاقبت سائق الفومولا 1 البريطاني لويس هاميلتون بغرامة مالية وسحبت رخصة قيادته لمدة شهر بسبب تجاوزه حدود السرعة المسموح بها على إحدى الطرق السريعة في فرنسا. وضبطت شرطة المرور السائق الشاب، وهو يقود سيارة من نوع مرسيدس بسرعة 196 كيلومتراً في الساعة قرب الحدود الشمالية لفرنسا الأحد الماضي، وقد احتجزت السيارة وغرّمت السائق 600 يورو (860 دولاراً).

ألونسو على متن «رينو» الشهر المقبل

يبدأ الإسباني فرناندو ألونسو أول اختباراته مع فريقه الجديد ـــــ القديم رينو الشهر المقبل على حلبة خيريز الإسبانية التي تحتضن التحضيرات الأولية لغالبية فرق بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وسيخوض ألونسو التجارب إلى جانب زميله الجديد البرازيلي نيلسون بيكيت جونيور على متن سيارة الموسم الماضي «آر 27» من 14 إلى 16 كانون الثاني المقبل.

انقسام إنكليزي حول تعيين كابيللو

انقسمت الصحافة الانكليزية غداة تقديم الإيطالي فابيو كابيللو رسمياً مدرباً لمنتخب إنكلترا لكرة القدم، بين المديح والأسف لتعيين مدرب أجنبي. وظهرت «دايلي ميرور» الصحيفة الأكثر مديحاً، وكتبت أكثر من عنوان «هذا هو الرجل المطلوب»، و«لقد جاء ونظر واكتشف. كابيللو، هذا الرجل الذي لمع منذ البداية»، مشيرةً إلى أنه «وعد بإعادة المجد إلى إنكلترا». وكتبت «ذا صن»: «وعدونا بعرّاب، فإذا بنا نرى بابا نويل»، مشيرة إلى أن الإيطالي «مجامل وطيّب خلافاً لما يبدو عليه في صورته القاسية».
في المقابل، كانت «غارديان» أكثر تحفّظاً من غيرها، وكتبت «كابيللو ترك شهرته تتكلم عنه، وسلطته تحكي عن نفسها»، مبرزة «عدم الاغتباط من تعيين مدرب أجنبي» الذي يعني في واقع الحال تدنّي مستوى المدربين المحليين. وذهبت صحيفة «تايمز» في الاتجاه ذاته، وكتبت «إنه انتصار. لماذا لدينا شعور بأنها هزيمة؟ إنه الأفضل على الأرجح لهذا المنصب. لكن غياب المنافس الإنكليزي يعدّ مشكلة محرجة في كرة القدم الانكليزية. إنه تراجع رهيب».

البطولات المحلية الأوروبية في كرة القدم

تقام الليلة ثلاث مباريات في ذهاب الدور الرابع من كأس إسبانيا، إذ يلعب الساعة 21.45 ريال مدريد بطل الدوري في ضيافة اليسانتي، ويحلّ ديبورتيفو لا كورونيا على إسبانيول. كما يلتقي فالنسيا مضيفه ريال يونيون (22.30).
وفي ذهاب دور الـ16 من كأس إيطاليا، يلعب الليلة اودينيزي مع باليرمو (16.00)، وتورينو مع روما (20.30)، وريجينا مع انتر ميلان ولاتسيو مع نابولي (21.30)، بينما يستضيف ميلان بطل أندية العالم كاتانيا غداً الساعة 21.30 أيضاً.