strong>علي صفا
ينطلق الفصل الثامن من بطولة لبنان لكرة القدم اليوم السبت، بلقاء قمة خاصة بين النجمة والصفاء، ويستكمل غداً، بخمس مباريات، بينها قمة «دربي» المبرة والعهد، ولقاءات ساخنة جداً نحو المنطقة الآمنة بين فرق القاطرة الثانية.

النجمة × الصفاء (المدينة ـــــ 4:45)

يواجه النجمة مسلّحاً بروح عالية إثر فوزه الكبير على الحكمة (8ـــــ1) وبعد كبوته المثلّثة، فريق الصفاء الصاعد بطيئاً نحو القمة.
النجمة الخامس (12 نقطة) قد يعود إليه يحيى هاشم وأحمد النعماني من الإصابة، فيما يغيب عن الصفاء (ثالثاً 15 نقطة) قلب دفاعه رامز ديوب للإيقاف. (منقولة تلفزيونياً).
ـــــ حكم المباراة طلعت نجم.

strong>الأحد: المبرة × العهد (بيروت البلدي 4:45).

دربي ساخن ومثير تقليدياً في صراع مزدوج بعد عرقلة أمام التضامن (0ـــــ 0). المبرة الثاني (17 نقطة) يتطلع لاستعادة الصدارة، والعهد الرابع (14 نقطة) يسعى لاحتلال الوصافة بعد خسارته أمام الأنصار (0ـــــ2)، ويغيب عنه حسن مزهر الموقوف، فيما يغيب عن المبرة مدربه العراقي صالح راضي(!) ليحل مكانه البديل الجاهز غسان الأحمد. لقاء لا يخلو عادة من الأهداف، والتعادل يرضي الأنصار المتصدر والنجمة والصفاء الملاحقين. (منقولة تلفزيونياً) .
ـــــ حكم المباراة بسام عياد.

الساحل × التضامن (الصفاء 2:15).

قمة من تحت على نقاط الأمان. الساحل العاشر (6 نقاط) والخطير في الشوط الثاني (فاز على الأهلي 4ـــــ1) يواجه التضامن المحروم (الحادي عشر بنقطتين) والباحث عن فوز أول. صراع مهم، والتعادل قد لا يرضي الطرفين.
ـــــ حكم المباراة محمد منصور.

الأنصار × الحكمة (المدينة ـــ 2:15)

الأنصار المتصدر (19 نقطة) يراها فرصة للتعزيز بفارق عالٍ من الأهداف أمام الحكمة الصامد ـــــ بمن بقي، وبعد انطلاقة جيدة (السابع 8 ن) ـــــ الذي يتطلع لتحسين الشكل إثر خسارته القاسية أمام النجمة (1ـــــ 8).
ـــــ الحكم رضوان غندور.

الأهلي × الإرشاد (صيدا ـــ 2:15)

هي قمة أخرى وسطية بين الأهلي الجريح (سادس 8 ن) والإرشاد (ثامن 6 نقاط) المنتشي بفوز على الراسينغ (2ـــــ1). والفوز يرفع أكثر من درجة في الترتيب. يغيب عن الأهلي أحمد عطوي وعباس صالح، وعن الإرشاد محمود إسكندر.
ـــــ الحكم محمد المولى.

طرابلس × راسينغ (طرابلس ـــ 2:15)

فريق طرابلس المظلوم (ثاني عشر بنقطتين) رغم تحسن مستواه، يتطلع للتعويض بفوز أول أمام ضيفه الأبيض (تاسع 6 نقاط)، وفوز الأخير يرفعه أكثر من درجتين. لقاء متكافئ لا يخلو من الإثارة والأهداف.
ـــــ الحكم علي صباغ.