أحمد محيي الدين
استهل النهضة بر الياس، متصدر المجموعة الثانية، مشواره في إياب بطولة الدرجة الثانية بفوز هزيل على ضيفه الإخاء الأهلي عاليه 1ـــــ0، على ملعب الخيارة، سجله حسين نصر الله في الدقيقة 66. قاد المباراة الحكم بشير أواسة مع بلال الزين ومحمد ضو. وتعادل السلام زغرتا وضيفه المحبة طرابلس، على الملعب الأولمبي. سجل للسلام خالد شتلة (10)، وللمحبة كلود خرما (31 خطأ في مرمى فريقه). قاد المباراة الحكم حسام المقدم مع حسن فحص وعقيل زلزلي.
وفي المجموعة الأولى، حقق الشباب الغازية، المتصدر، فوزاً مستحقاً على ضيفه البرج 2ـــــ0 على ملعب صيدا البلدي، سجلهما مصطفى حلاق (41) وهيثم حلاق (86). أدار اللقاء الحكم وارطان ماطوسيان مع علي أمين وعمر عاشور.
وتستكمل المرحلة الثامنة اليوم، فيلتقي الأهلي النبطية مع الإصلاح على ملعب كفرجوز، والريان مع هومنمن على ملعب بلدة أنصار، وتختتم غداً، فيلعب المودة طرابلس مع الاجتماعي على ملعب احتياط طرابلس. (المباريات الساعة 14:15).

مرحلة الذهاب

أفرزت مرحلة الذهاب من بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم تبايناً واضحاً بين النوادي الـ14 في المجموعتين. ففي المجموعة الأولى تسيّد فريق الشباب الغازية كما الموسم الفائت، محقّقاً 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل وحيد، وبات مرشحاً واضحاً لبلوغ الأولى. وحل الإصلاح البرج الشمالي ثانياً بـ11 نقطة، رغم أن تحضيراته كانت متواضعة. أما هومنمن، فجاء ثالثاً بـ9 نقاط، رغم دخوله البطولة غير منافس. أما الريان الراغب في استعادة مركزه في الأولى، فاصطدم بواقع جعله يتوسط اللائحة بـ8 نقاط. ولم يستطع الأهلي الذي تحضّر جيداً تحقيق أي فوز مقابل خمسة تعادلات وخسارة واحدة، جعلته خامساً. وظهر البرج كأنه يخوض الموسم لمجرد الاحتكاك محصّلاً فقط خمس نقاط. ورسا الرياضي العباسية على نقطة واحدة فتذيّل الترتيب.
المجموعة الثانية: قدمت مفاجأة سارة، هي فريق النهضة بر الياس البقاعي، فظهر بمستوى مميز وثابت في تشكيلة نسّقها المدرب العراقي قاسم شندي، ففاجأ الجميع وحصد النقاط كاملة، معلناً ولادة أول فريق بقاعي في الدرجة الأولى. وحل السلام الزغرتاوي ثانياً بـ11 نقطة، لكن من دون مستواه، وتلاه الثالوث الطرابلسي المودّة ثالثاً بفارق الأهداف (9ن)، فالمحبة رابعاً (6نقاط)، فالاجتماعي خامساً (5 نقاط)، ولا حول ولا قوة للإخاء الأهلي عاليه وهومنتمن (4 نقاط لكل منهما) الأول لأسباب إدارية، والثاني لأسباب مادية.
أبواب المربّع الذهبي فُتحت أمام فريقين إلى الآن، هما النهضة والشباب، وسيكون الصراع مفتوحاً في الإياب لحجز المقعدين الباقيين، فكيف سيكون شكل الصراع؟