عاد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة بيار كاخيا من السفر لتعقد الجلسة الدورية للاتحاد، وفي المعلومات ان الاتحاد سيوجه طلباً للوزارة بتثبيت عقد جمعية عمومية تتعلق بضمّ اللاعب براين بشارة الى المتحد بشكل قانوني، على ألا تتأثر انطلاقة الدوري في 2 كانون الثاني المقبل. وبالتالي يخوض نادي المتحد مبارياته دون بشارة حتى يصبح وجوده قانونياً مع الفريق.وعلى صعيد آخر ثبّتت لجنة الطوارىء في الاتحاد عدداً من القرارات في شأن قضية ضرب الحكم منصور الريس من قبل لاعبي ورئيس نادي قنوبين بشري، فتمّ توقيف اللاعب شربل سكر مدة 4 أشهر على ان يكون ذلك مدى الحياة في حال تكرر فعله، كما تكبّد رئيس النادي جو فخري عقوبة نصف مليون ليرة، اما الحكم «الريس» فوُجّه اليه إنذاراً خطياً.
وكان الحكم منصور الريس قد تعرض للضرب من قبل لاعبي فريق قنوبين بشري أثناء قيادته لمباراتهم وفريق التضامن الزوق، للدرجة الثانية، على خلفية ان الريس قد احتسب خطأين غير صحيحين على اللاعب شربل سكر الذي فقد صوابه فضربه، وردّ الريس على الموقف بشتم اللاعب وتوسع الحادث ليشمل اللاعبين ورئيس النادي جو فخري.

مدوّر يؤكد التزام القوانين...

"فريقنا متجانس ووحدها القوانين تحكم مقرراتنا، وأعتقد أن المؤتمر السلّوي الذي عقدناه منذ شهرين قد أعطى ثماره لجهة تفعيل عمل اللجان". هذا ما جاء على لسان أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلة فارس مدوّر خلال استضافته في برنامج "حوار سبور" على محطة NBN مساء الخميس. وعند سؤاله عن أسباب تأجيل الموسم مرتين، أجاب "أجّلنا البطولة بسبب الوضع الراهن، الذي لا يسمح للاعبين الأجانب بالمجيء الى لبنان، ولا يشجّع الشركات الكبرى على رعاية الأندية ونشاطات الاتحاد، خصوصا وأن هناك أندية تعاني من شح في الميزانية" نافياً إسقاط الذمم المالية المتوجبة على الأندية. أما من جانب محامي الأندية المعترضة الستة جان حشاش، فقد وصف المؤتمر بأنه مجرد "وعود غير قابلة للتنفيذ"، ولفت حشاش الى مخالفة القانون في موضوع السماح للاعب براين بشارة بالتوقيع على كشوف نادي المتحد خارج المهلة القانونية، مشيرا الى خرق اتحادي أصاب المادتين 127 و51 . وفي المعلومات أن مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي كان قد طلب من موفد الاتحاد روبير ابي عبدالله العمل على شرعنة انضمام بشارة الى نادي المتحد عبر الدعوة الى عقد جمعية عمومية ولو كلّف الأمر تأجيل الموسم لثلاثة أسابيع أخرى".

جورج بركات في «دنك» غداً

يواصل برنامج «دنك» مع الزميل ابراهيم وهبي، وللحلقة الرابعة على التوالي، البحث في آخر مستجدات الأزمة بين الاتحاد اللبناني لكرة السلة وستة من أندية الدرجة الأولى المعارضة لقراره السماح لنادي المتحد، بضم اللاعب الدولي براين بشارة خارج مهلة التواقيع. فيستضيف عند التاسعة والنصف من صباح غد، رئيس نادي الشانفيل جورج بركات. ويتخلل الحلقة تقارير عن أبرز الأحداث في اللعبة.
(الأخبار)