احتاج دنفر ناغتس إلى التمديد مرتين ليحسم مواجهته مع ضيفه هيوستن روكتس 112ـــــ111 ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.واستعاد دنفر نغمة الانتصارات بعد هزيمتين متتاليتين بفضل الثنائي كارميلو أنطوني وألن إيفرسون، إذ سجّل الأول 37 نقطة مع 16 متابعة، وأضاف الثاني 36 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة. وافتقد هيوستن جهود نجمه ترايسي ماكغرايدي بسبب إصابة في ركبته اليسرى، فتولّى العملاق الصيني ياو مينغ مهمة قيادة الفريق بتسجيله 26 نقطة مع 19 متابعة.
وتفوّق «الملك» ليبرون جيمس على نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت وقاد كليفلاند إلى فوزه الـ12 في 27 مباراة بتسجيله 33 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
ولم يكن المجهود الهجومي العامل الوحيد الذي أسهم به جيمس، بل إن دفاعه اللصيق على براينت، وخصوصاً في الدقائق الأخيرة، أجبر الأخير على الاكتفاء بتسجيل 21 نقطة إلى 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
ولم ينفع تألّق دواين وايد فريق ميامي هيت كثيراً، فخسر أمام ضيفه نيوجيرزي نتس 103ـــــ107 بعد التمديد. وسجّل وايد 41 نقطة، إلا أن حامل اللقب في الموسم قبل الماضي عانى مجدداً من تراجع أداء عملاقه شاكيل أونيل الذي خرج في الربع الأخير بسبب ارتكابه خطأه الشخصي السادس للمباراة الرابعة توالياً، وهو اكتفى بتسجيل 12 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز ـــــ بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس ـــــ تشارلوت بوبكاتس، يوتا جاز ـــــ أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس لايكرز ـــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أتلانتا هوكس ـــــ واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس ـــــ ديترويت بيستونز، أنديانا بايسرز ـــــ مينيسوتا تمبروولفز، لوس أنجلس كليبرز ـــــ دالاس مافريكس، دنفر ناغتس ـــــ بورتلاند ترايل بلايزرز، تورونتو رابتورز ـــــ سياتل سوبر سونيكس.
(أ ف ب)