آسيا عبد الله
ينطلق دوري الأضواء السلّوي، في الخامس من كانون الثاني، لأسباب تتعلق بالنقل التلفزيوني. وبعد استطلاع وضع النادي الرياضي الذي ينتظر بفارغ الصبر بدء المنافسات، جاء دور أندية المتحد وأنيبال زحلة وبلوستارز.
استطاع نادي المتحد طرابلس، أن يبدأ تحضيراته باكراً نوعاً ما، فتعاقد مع المدرب الصربي طوني فويانيتش لتنطلق التمارين قبل نحو أربعة أشهر بمعدل حصتين تدريبيتين يومياً. وفي حديثه الى «الأخبار»، قال مدير النادي سامر نشار «هذا العام يختلف عن سابقيه، ولا سيما في ما يخص لاعبي المتحد، فعادةً كان يعاني اللاعبون الذين هم من خارج طرابلس عند القدوم الى التمارين، أمّا اليوم، فالجميع يقطنون في مساكن ضمن طرابلس»، وأضاف «هدفنا كما في كل عام دخول المربع الذهبي». يذكر أن المتحد خاض مباراتين وديتين أمام ناديي الحرية والجلاء السوريين، ففاز على الأول وخسر أمام الثاني بفارق نقطتين، علماً أن الجلاء كان يلعب بأجانبه الثلاثة، مقابل الأميركي دارين كيلي فقط في صفوف المتحد.
وضمّ المتحد حديثاً كلاّ من روي سماحة، محمد فحص، براين بشارة، والأميركي كيلي الى التشكيلة القديمة المؤلفة من هاني زكريا، ايلي رستم، ابراهيم ياسين، آلان بستاني، محمد جبر، شربل السخن، محمد عكاري، جاد كبارة وعلي حمزة.

* أجنبيّا «أنيبال» الى 27 الجاري

أمّا نادي أنيبال زحلة، الذي عاد طوني معكرون ليتسلّم مهماته التدريبية، فقد انطلق مع لاعبيه اللبنانيين منذ نحو شهر، في انتظار اللاعبَين الأجنبيين (أميركي ونيجيري) اللذين قد يصلان في 27 من الشهر الجاري. وفي هذا السياق، عبّر المدرب معكرون عن رضاه عن التحضيرات، مشيراً الى أن الفريق لم يخُض أي مباراة ودية أو غيرها حتى الآن بسبب غياب الأجانب، وأضاف في شأن أنيبال الموسم الماضي وهذا الموسم فقال «الحسنة هذا الموسم أنني تسلمت مهماتي قبل نحو شهر على انطلاق البطولة، فيما المدرب ايلي صفير كان قد تسلّم مهماته قبل نحو 10 أيام على بدء الدوري». يُذكر أن أنيبال لم يضمّ أي لاعب جديد الى صفوفه، أما تشكيلته، فمؤلفة من: ايلي قاصوف، وليد زخيا، داني برهوم، آلان اندراوس، بشير سعد، روني مقدسي، شربل خرما، ميشال بالش، نشأت طقطق، خليل فريجة، سيمون داوود.

* بلوستارز الجديد والشاب

من جهته، نادي بلوستارز الذي تسلّم مروان خليل مهماته التدريبية، فقد بدأ تمارينه منذ نحو شهرين بمعدل حصة يومياً، وضمّ اللبناني الجديد رودريغ ناكوزي الى جانب الأميركي جون بيل الذي ينتظر مواطنه الآخر، المتوقع أن يصل خلال 10 أيام.
وصرّح المدرب خليل لـ«الأخبار» «فريقنا جديد وشاب، ولا أستطيع أن أقول إن مستوانا سيكون كالموسم الماضي لكننا سنقدم أفضل ما لدينا جماعياً ولن نعتمد على نجم واحد». وتضم تشكيلة «النجوم الزرق»: جان عبد النور، باسم بلعة، ميغيل مارتينيز، رودريغ عقل، جاد بيطار، جهاد المر، أحمد عزير، مروان زيادة، حسين الخطيب، أمير عيد، حسن بعاصيري، أنطوني يمّين، ماريو فهد، مروان حبيب.