المرحلة الـ19 في الدوري الإنكليزي الممتاز
تقام غداً 9 مباريات في المرحلة الـ19 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أبرزها بين أرسنال المتصدر ومضيفه بورتسموث الساعة 21.45 بتوقيت بيروت، فيما يحلّ مانشستر يونايتد حامل اللقب والوصيف بفارق نقطة واحدة ضيفاً على سندرلاند (17.00)، فيما يلعب تشلسي مع ضيفه استون فيلا (15.00)، ويلتقي وست هام مع ريدينغ، وتوتنهام مع فولام (15.00)، ودربي كاونتي مع ليفربول، وبرمنغهام مع ميدلسبره، وويغان مع نيوكاسل، وإفرتون مع بولتون (17.00). وتختتم المرحلة بعد غد الخميس بمباراة واحدة تجمع بين مانشستر سيتي وبلاكبيرن روفرز (21.45).

«كيكر»: فان باستن سيخلف هيتسفيلد

ذكرت مجلة «كيكر» الألمانية المتخصصة في عددها الصادر أمس أن مدرب منتخب هولندا لكرة القدم ماركو فان باستن مرشح بقوة لخلافة أوتمار هيتسفيلد على رأس الإدارة الفنية لفريق بايرن ميونيخ الألماني. وبحسب الصحيفة فإن هيتسفيلد لن يمدد عقده الذي ينتهي في حزيران المقبل، وإن فان باستن الذي يتقن الألمانية يبدو مرشحاً بقوة لخلافته. وكان هيتسفيلد قد اعترف بأنه مهتم باقتراح الاتحاد السويسري للعبة لقيادة منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا الصيف المقبل، كما ان سالزبورغ النمسوي أبدى رغبته في التعاقد معه خلفاً للإيطالي جيوفاني تراباتوني.

بوليكين مدرباً لمتز

عيّن نادي متز الفرنسي إيفون بوليكين مدرباً جديداً له خلفاً لفرانسيس دي تاديو الذي أقيل أول من أمس من منصبه بعد سلسلة من العروض السيئة للفريق. وستكون مهمة بوليكين (45 عاماً) انتشال متز من المركز العشرين والأخير، حيث لم يحصد سوى سبع نقاط، وهو يبدو في طريقه للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

جيرارد فاوض لضمّ هنري إلى ليفربول

كشف قائد فريق ليفربول الإنكليزي ستيفن جيرارد أنه حاول خلال الصيف الماضي إقناع المهاجم الفرنسي تييري هنري بالانضمام إلى فريقه، بيد أن الأخير فضّل الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني. وقال جيرارد خلال مقابلة مع القناة التلفزيونية الخاصة بناديه: «أرسلت إلى هنري عدداً من الرسائل القصيرة أقترح عليه الانضمام إلينا. كان سيروق لي كثيراً أن أراه في قميص ليفربول وهو نفس شعور أنصار الفريق هنا».
وأوضح جيرارد أن علاقته بهنري قائمة على الاحترام المتبادل حيث يتصلان ببعضهما من وقت إلى آخر، مؤكداً أن النجم الفرنسي الذي يثق في قدرته على التألق في إسبانيا يحمل تقديراً كبيراً لليفربول وجماهيره.