فلامنغو يفاوض رونالدو
أعلن نائب رئيس نادي فلامنغو البرازيلي كليبر لايتي أن ميلان الإيطالي فوّض ناديه التفاوض مع المهاجم البرازيلي رونالدو من أجل ضمّه الى صفوفه. وقال لايتي «فلامنغو حصل على تفويض من ميلان بالتفاوض مع رونالدو. كانت لدينا اتصالات أوّلية مع اللاعب وشعرنا بأن لديه رغبة في إعادة الروح الى مسيرته». وأوضح «لم نتحدث لا عن أجر اللاعب ولا عن تعويض انتقاله، لكن عملية انضمامه الى فلامنغو تسير في الطريق الصحيح». ولم يُخفِ رونالدو رغبته في إنهاء مسيرته مع فلامنغو بعدما أكد مراراً أنه من مشجعيه.

الإسباني ألمونيا قد يلعب لإنكلترا

لم يستبعد الإسباني مانويل ألمونيا حارس مرمى أرسنال، متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، أن يدافع عن ألوان المنتخب الإنكليزي بعد حصوله على الجنسية المحلية. والمونيا (30 عاماً) المولود في بامبلونا الإسبانية، لم يلعب أي مباراة مع منتخب بلاده، وهو بالتالي سيكون مؤهّلاً للانضمام الى المنتخب الإنكليزي بعد سنة واحدة فقط.
ويتألق المونيا حالياً مع أرسنال، وهو قال: «إذا استدعاني المدرب (الإيطالي) فابيو كابيللو فسأدرس الوضع، لأن مدرب المنتخب الإسباني لم يستدعني من قبل، لذا يجب أن أتّخذ قراراً يكون مفيداً لي ولن أغلق الفرص أمامي أبداً وسأكون سعيداً باتّخاذ قرار يرضيني ويسعد عائلتي».

ديوكيتش مدرباً لمنتخب صربيا

عيّن الاتحاد الصربي لكرة القدم ميروسلاف ديوكيتش مدرباً جديداً لمنتخبه خلفاً للإسباني خافيير كليمنتي الذي أقيل من منصبه بعد فشله في قيادة المنتخب الصربي الى نهائيات كأس أمم أوروبا 2008، الصيف المقبل في النمسا وسويسرا. وأكد الاتحاد أن ديوكيتش سيشرف أيضاً على المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في أولمبياد بكين 2008.
وسبق لديوكيتش أن درّب منتخب صربيا للشباب وقاده الى نهائي كأس أوروبا هذا العام، وذلك قبل أن يتولّى تدريب فريق بارتيزان بلغراد مطلع الموسم الحالي ويساهم في تصدّر الأخير بطولة الدوري المحلي حالياً.

أوسيم خرج من العناية الفائقة

خرج مدرب منتخب اليابان السابق لكرة القدم البوسني إيفيكا أوسيم من العناية الفائقة، وبدأ برنامج إعادة التأهيل بعد إصابته بجلطة دماغية في الشهر الماضي، وكان أوسيم (66 عاماً) قد سقط مغشياً عليه في منزله القريب من طوكيو، بعد مشاهدة مباراة في كرة القدم، ودخل في غيبوبة لبعض الوقت. وقال كوزو تاشيما الأمين العام للاتحاد الياباني لكرة القدم بعدما زار أوسيم في المستشفى: «حالته المعنوية أفضل مما تصورت». يُذكر أن المحلي تاكيشي أوكادا حلّ مكان أوسيم على رأس الجهاز الفني للمنتخب الياباني.