أحرز فريق السلام زغرتا أول ثلاث نقاط آسيوية بفوزه على ضيفه النهضة العماني 2 - 1 على ملعب المرداشية ضمن المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. واستحق الزغرتاويون الفوز بعد عرض جيد تقدموا من خلاله 1 - 0 عبر هدف أبو بكر المل نجم اللقاء الذي سجّل هدفين، الأول في الدقيقة 38 بعد مجهود كبير لزميله الأرجنتيني لوكاس غالان عن الجهة اليمنى، والثاني في الدقيقة 62.


ولعل ما ميّز السلام الخطورة الهجومية والقدرة على صنع الفرص من خلال السيطرة على خط الوسط، إلا أن المشكلة بقيت في خط الدفاع الذي يتحمل مسؤولية هدف التعادل العماني الذي سجله سعيد الرزيقي في الدقيقة 46 من الشوط الأول.
وفي المجموعة الرابعة، يخوض النجمة مباراة هامة عندما يحلّ ضيفاً على الرفاع البحريني، اليوم عند الساعة 17.30 بتوقيت بيروت، على الاستاد الوطني في المنامة.
وأكد المدير الفني للنجمة ثيو بوكير خلال المؤتمر الصحافي أمس أن مستوى الفرق الأربعة في المجموعة متقارب، لكن الفريقين المتصدرين الكويت والجيش حالفهما الحظ أثناء المباريات السابقة ففازا على الرفاع والنجمة.
ولفت بوكير الى التغييرات التي خضع لها الفريق مقارنة بالموسم الماضي وإلى الإصابات التي لحقت ببعض الأساسيين والتي اضطرّتنا الى تغيير بعض المراكز للاعبين الحاضرين. 
وأضاف: «نحن أمام مباراة مفصلية ضد الرفاع وسنسعى لتجاوز خسارتينا السابقتين واللتين لم تعكسا أبداً مجريات اللقاءين، وسنحاول بالأسلحة الموجودة لدينا أي بلاعبينا تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث».
قائد الفريق عباس عطوي عكس تصميم اللاعبين على تحقيق الفوز للمحافظة على حظوظنا بالتأهل إلى الدور التالي، لافتاً الى أن المباراة لن تكون سهلة أمام فريق يعاني مثلنا، لكننا لن نرضى بغير الفوز اليوم. وشدد بوكير أثناء التمارين على ضرورة اللعب السريع والمتحرك وصنع المساحات لدى امتلاك الكرة والانقضاض على مالكي الكرة من المنافسين وتطويقهم وإغلاق المساحات وانتزاعها منهم لدى فقدانها.
وتساءل بوكير عن سبب عدم تنفيذ ما يقدمه اللاعبون أثناء التمارين في المباريات الرسمية، وطالبهم بالانضباط الكامل والالتزام بالتعليمات الفنية. ولفت بوكير لاعبيه الى أن الفريق لم يكن يستحق الخسارة في مباراتيه الأوليين، وخصوصاً اللقاء مع الجيش السوري، على رغم لعب مجموعة من اللاعبين في غير مراكزهم المعتادة. 
وختم بوكير مشدداً على ضرورة تحقيق الفوز للحفاظ على حظوظنا بالمنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة.