strong>آسيا عبد الله
حيّزٌ كبيرٌ أخذته قضية ضمّ اللاعب براين بشارة الى صفوف نادي المتحد، حتى بات عقد الجمعية العمومية أمر لا بد منه، لكن ما ما هو الأمر الذي لم يتوقّف عنده الكثيرون؟

إن هذه الجمعية العمومية لا يمكن أن تصادق على قرار غير قانوني ومخالف لنظام الاتحاد في الأساس، ما يعني أن الحلّ الوحيد هو إجراء تعديل في هذا النظام.
... من هنا، ينوي اتحاد كرة السلة وضع صيغة التوصية للجمعية العومية بشكل المصادقة على انضمام براين بشارة الى المتحد، أو المصادقة على توصية او قرار الاتحاد في ما يتعلق باللاعب المذكور، وهذ الأمر وفق ما أشار مصدر قانوني هو حلّ غير سليم لأن مهمة الجمعية العمومية هي المصادقة على تعديل النظام لا على قرار الاتحاد في ما يتعلق بمخالفة أنظمته، كما ذكر أعلاه. وفي هذه الحالة، قد يكون الحل المنطقي هو تعديل المادة الواردة في نظام الاتحاد المتعلقة بمهلة التواقيع لجهة فتح المهلة استثنائياً ولمدة زمنية قصيرة، بما يسمح لبشارة بتوقيع كشوف المتحد أو اعتماد توقيعه، كما يجيز للاعبين آخرين الانضمام الى صفوف أي نادي، وأبرز ما حُكي عنه، ضمّ فادي الخطيب الى صفوف الرياضي «داخلياً» من جديد.

الجارودي «لا للتأجيل وإلّا»!

من جهته، نفى رئيس النادي الرياضي، هشام الجارودي، في حديثه إلى «الأخبار» صحة الكلام عن إمكان استفادة الرياضي من فتح باب التواقيع، لضمّ الخطيب وقال «إن الرياضي لم ولن يطلب توقيعاً جديداً في صفوفه، نحن لسنا بحاجة إلى الخطيب داخلياً»، وأضاف في شأن إمكان تأجيل البطولة إذا عقدت الجمعية العمومية «لا داعي إلى التأجيل، لأن معلوماتي تقول إن الجمعية العمومية ستبحث في موضوع معيّن متعلّق بالاتحاد، لا في فتح باب التواقيع أمام اللاعبين»، مضيفاً إن التأجيل ليس من مصلحة الأندية «وإلا فلكل حادث حديث».

الصفدي «العمومية توازياً مع الدوري»

أمّا رئيس نادي المتحد، أحمد الصفدي، فقد استغرب كل هذه «الديباجة»، مشيراً الى أنه يملك موافقة اتحادية على ضمّ براين بشارة الى صفوف الفريق «فأين الخطأ؟». وتابع الصفدي إن وزارة الشباب والرياضة بشخص الوزير أحمد فتفت، متفهمة لقرار اتحاد اللعبة بعقد جمعية عمومية تثبّت توقيع بشارة، «وهي تسعى جاهدةً إلى تطبيق حلّ قانوني يحمي الجميع».
وعلّق رئيس نادي المتحد على الكلام الصادر أخيراً، عن إمكان ضمّ فادي الخطيب مجدداً الى صفوف الرياضي (داخلياً)، فقال « نحن مع عودته الى لبنان والرياضي، لم لا؟»، مشيراً الى أن الجمعية العمومية قد تنطلق توازياً مع البطولة، من دون أن تكون هناك حاجة الى التأجيل «على أن يكون براين معنا الى حين إثبات الجمعية العمومية لقانونية عقده، إذا أخطأ الاتحاد فعليه أن يصحّح الخطأ بالتعاون مع الأندية، وأشكّ في ألّا تصطلح الأمور، وإلا فلي كلام آخر مع الاتحاد».

بركات يستصعب انعقاد «العمومية»

واستصعب رئيس نادي الشانفيل، جورج بركات، أن تُعقد الجمعية العمومية لهذا الغرض من الأساس، إذ قال « في الموسم الماضي كان الأمر متعلقاً بنادي الحكمة ولم تلتئم الجمعية بالثلثين، فكيف بهذا العام حيث إن أكثر الأندية غير مهتمة بالأمر؟»، وختم بركات إن البطولة يجب أن تبدأ في الخامس من كانون الثاني «لأن عكس ذلك هو كارثة على كرة السلة».

أنترانيك ينفرد بصدارة السيدات

انطلقت المرحلة السابعة والأخيرة من ذهاب الدوري اللبناني لكرة السلة للسيدات، أمس، فلقي الرياضي خسارة على أرضه وبين جمهوره بنتيجة 57 ــ 74، امام أنترانيك الذي انفرد بصدارة الترتيب برصيد 21 نقطة، ويليه الرياضي بـ19. وجاءت الأرباع لمصلحة انترانيك كالآتي (18 ــ 14)، (28 ــ 15)، (20 ــ 8)، (8 ــ 20). وكانت عملاقة الرياضي إيما اسكدجيان أفضل مسجلة في الفريق برصيد 27 نقطة. وعلى ملعب الحكمة الجديدة، فاز الشانفيل على بيبلوس بالتغيب 20 ــ 0. وتختتم المرحلة يوم الأحد، فيلتقي بلوستارز مع هومنتمن بيروت على مجمع المر عند الثالثة عصراً، كما يتواجه أنيبال زحلة مع هومنتمن أنطلياس على ملعب هومنتمن ــ مزهر ــ عند السادسة مساءً.