موتو مطلوب في روما
ذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الرياضية الإيطالية أن نادي روما، ثاني الدوري الإيطالي لكرة القدم، يريد ضمّ المهاجم الدولي الروماني ادريان موتو إلى صفوفه من منافسه فيورنتينا. ويواظب موتو على التألق في البطولة المحلية مسجلاً 7 أهداف في 14 مباراة خاضها هذا الموسم مع فريق مدينة فلورنسا، ما لفت أنظار فريق العاصمة الإيطالية اليه. وقد أفادت «كورييري» بأن الأخير مستعد لدفع حوالى 30 مليون يورو من أجل الحصول على خدماته.

أتلتيكو مدريد يعرض ضمّ ألبيلدا

تقدّم أتلتيكو مدريد الإسباني بعرضٍ للحصول على خدمات قائد فالنسيا الدولي دافيد ألبيلدا بعدما وصلت العلاقة بين اللاعب والجهاز الفني وإدارة ناديه إلى طريق مسدود. وذكرت صحيفة «ماركا» الرياضية الإسبانية أن أتلتيكو عرض على ألبيلدا (30 عاماً) عقداً لمدة ثلاث سنوات براتبٍ سنوي يصل إلى 1.8 مليون يورو، على أمل أن يحلّ أزمة خط وسط الفريق الذي تأثر سلباً باستبعاد البرتغالي مانيش بسبب خلافاته مع الإدارة أيضاً.

هينكل إلى سلتيك بدلاً من دورتموند

أفادت صحيفة «آس» الرياضية الإسبانية أن إشبيلية الإسباني رفض بيع مدافعه الألماني أندرياس هينكل إلى بوروسيا دورتموند الألماني، مفضلاً انتقاله إلى سلتيك الاسكوتلندي. ولم تذكر «آس» قيمة الصفقة المرتقبة، إلا أنها أشارت إلى أن سلتيك عرض مقابلاً مادياً يفوق ما عرضه بوروسيا دورتموند لقاء الحصول على خدمات اللاعب، بعدما تردد أن الأخير توصّل إلى اتفاق مع النادي الألماني للعودة إلى «البوندسليغه».

ألبانيا تعيّن أري هان مدرباً لمنتخبها...

أعلن رئيس الاتحاد الألباني لكرة القدم أرماندو دوكا تعيين لاعب أياكس أمستردام ومنتخب هولندا السابق أري هان مدرباً جديداً لمنتخب ألبانيا خلفاً للكرواتي أوتو باريتش. وسيتوجه هان إلى ألبانيا، مطلع كانون الثاني المقبل، لتوقيع العقد الذي ينتهي في ربيع عام 2010.
وأكد دوكا أن اختيار هان الذي سبق له أن درّب منتخب الصين لمدة عامين وقاده إلى نهائي كأس آسيا عام 2004، اختير من بين مرشحين عدّة «لكونه يتمتع برؤية شاملة وانضباط لا مثيل لهما في عالم كرة القدم».

... والبوسنة تفاوض ماتيوس

اعترف نجم كرة القدم الألماني السابق لوثار ماتيوس بوجود مفاوضات بينه وبين الاتحاد البوسني لكرة القدم، مؤكداً أنها للعمل مستشاراً فنياً، لا مدرباً للمنتخب. وقال ماتيوس في تصريحات لشبكة «سبورت 1» الألمانية: «نائب رئيس الاتحاد البوسني ومديره الفني كانا في ميونيخ قبل عدة أيام، وتفاوضا معي لتولي منصب المستشار، لا المدير الفني للمنتخب البوسني».