strong>آسيا عبد الله
ستة أيام فقط على انطلاق الدوري اللبناني لكرة السلة، وقضية ضمّ اللاعب براين بشارة الى صفوف نادي المتحد الطرابلسي، والتي أثارت جدلاً كبيراً، لاتزال «مكانك راوح»، وفي هذا السياق، عقد الاتحاد اللبناني للعبة جلسته الدورية مساء أمس، وفي المعلومات ان كتاب الاتحاد الى وزراة الشباب والرياضة في شأن الجمعية العمومية سيصل الى المعنيين اليوم، على ان يكون موعدها في 20 ــ 1ــ 2008. كما ان هناك لقاءً سيجمع الاتحاد مع أندية الاولى برعاية مدير عام الوزارة زيد خيامي قبل الخامس من كانون الثاني.
وتبقى القطبة غير القانونية في المسألة ان هدف هذه «العمومية»، حسب مصدر اتحادي، هو تثبيت قرار الاتحاد «اللاقانوني» أساساً، وهذا غير سليم، لأن «العمومية» لا يمكن ولا يجب ان تصادق على قرار كهذا وإنما قد تصادق على تعديل في النظام! لكن بالطبع هذا هو الحل على الطريقة اللبنانية!
وكان قد أكّد مصدر رسمي رفيع لـ«الأخبار»، ان وزراة الشباب والرياضة حريصة على نادي المتحد والخطوات الجبّارة التي يقوم بها في عالم كرة السلة، بقدر حرصها على اللعبة وإنجازاتها المحلية والعربية والعالمية. من هذا المنطلق فإنها تدعو اتحاد كرة السلة الى لعب دور الحاضن للأندية والسعي الى حلّ المشكلة القائمة بالسبل التي ترضي الأطراف المعنيين وعلى رأسهم نادي المتحد مع مراعاة الانظمة والقوانين المرعية الإجراء. علماً ان الوزارة، أضاف المصدر، لا علاقة لها قلباً وقالباً بالإشكالية الراهنة، وهي ليست طرفاً فيها لا من قريب ولا من بعيد، كونها أمر يخصّ عائلة اللعبة المعنيّة، وهي لا تتدخّل إلا حين يوجب القانون تدخّلها.

الرياضي يغلب الحكمة ودياً بصعوبة

لم يكن اللقاء الودي الذي جمع الرياضي بطل لبنان والحكمة الغريم التقليدي لـ«الأصفر» سهلاً، فقد ضرب اللاعبون الحكماويون بقوة مع انطلاق صافرة الحكم، لينهوا الربع الأول لمصلحتهم 24 ــ 18، اكن ما لبث رجال فؤاد أبو شقرا ان عدّلوا النتيجة مسجلين 25 نقطة مقابل 16 لـ«الأخضر» لينتهي الشوط الأول لمصلحتهم بفارق ثلاث نقاط.
وتبادل الطرفان التقدم والتعادل ليكسب اليراضي المباراة 75ــ70. وقد خاض اللقاء الأميركي الجديد في صفوف الحكمة، كيفن جونسون الذي لعب نحو 15 دقيقة سجل فيها 10 نقاط و12 متابعة، وكان مواطنه وزميله ميكا براند الأفضل برصيد 24 نقطة و17 متاعبة.
وبعد انتهاء المباراة، توجه رئيسا النادي الرياضي والحكمة هشام الجارودي وجورج شهوان لقطع قالب الحلوى، على شرف الحضور، واستهلالاً لموسم تملأه الروح الرياضية، بعيداً عن الخلافات.