strong>تحتجب غالبية البطولات المحلية الأوروبية لكرة القدم في نهاية الأسبوع الحالي، ما عدا الدوري الإنكليزي الممتاز والدوري الهولندي، حيث يستمر السباق على الصدارة
سيكون هدف مانشستر يونايتد حامل اللقب عندما يحل ضيفاً على وست هام يونايتد اليوم على ملعب «ابتون بارك»، في المرحلة الـ20 من الدوري الإنكليزي، توديع سنة 2007 في صدارة الترتيب العام.
وفي موازاة استمرار غياب المخضرمين بول سكولز وغاري نيفيل عن مانشستر يونايتد، عاد إلى المجموعة الجناح الكوري الجنوبي بارك جي سونغ<، فيما يتوقع أن يستعيد لاعب الوسط الدولي أوين هارغريفز دوره الأساسي، من دون استبعاد غياب الحارس الهولندي إدوين فان در سار لمباراة إضافية.
ولا يمكن إغفال أن وست هام الذي يحتل المركز التاسع حالياً سبّب متاعب جمّة لمانشستر في الموسم الماضي، وقد اختتمه بفوزه عليه بهدفٍ وحيد سجله مهاجم «الشياطين الحمر» الأرجنتيني كارلوس تيفيز نفسه على ملعب «أولد ترافورد» منقذاً الفريق اللندني من فقدان مركزه في الدوري الممتاز.
ويواجه أرسنال مهمةً صعبة ثانية عندما يحلّ على إفرتون السادس على ملعب «غوديسون بارك».
وعانى أرسنال في مباراته الأخيرة قلّة الحظ وعدم توفيق مهاجميه، إذ رغم سيطرته على مجريات اللقاء بالكامل فقد فشل في هزّ الشباك، وهو الأمر الذي قد يعانيه أيضاً في إفرتون الذي يعدّ خصماً عنيداً والدليل عدم خسارته إلا مرة واحدة في مبارياته الـ14 الأخيرة.
وإذ تحوم الشكوك حول مشاركة القائد الفرنسي وليام غالاس، سيفتقد المدرب أرسين فينغر مجدداً أقوى أسلحته، أي المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي الذي لا يزال يتخبط في مشكلات بدنية.
وعلى ملعب «ستامفورد بريدج»، يستضيف تشلسي ثالث الترتيب نيوكاسل يونايتد، وهو يعاني لعنة الإصابات التي طالت أبرز نجومه، وعلى رأسهم جون تيري والعاجي ديدييه دروغبا وفرانك لامبارد.
لكن رغم هذه المشكلات، فإن مدرب الفريق اللندني الإسرائيلي افرام غرانت يمكنه أن يأمل خيراً بعودة الألماني ميكايل بالاك والأوكراني أندري شفتشنكو إلى مستواهما، إذ قدّم الاثنان أداءً لافتاً في المباراة التي تعادل فيها تشلسي مع أستون فيلا 4ـــــ4 الأربعاء.
وتبرز مباراة ليفربول الرابع ومضيفه مانشستر سيتي الخامس غداً على ملعب «سيتي أوف مانشستر»، وخصوصاً أنه لا يفصل بين الفريقين إلا نقطة واحدة، علماً بأن الأول يملك مباراة أقل، وهو قدّم مباريات قوية في الفترة الأخيرة متسلحاً بتألق هدافه الإسباني فرناندو توريس صاحب 9 أهداف حتى الآن.
وهذا البرنامج الكامل للمباريات (بتوقيت بيروت):
ـــــ السبت:
تشلسي ـــــ نيوكاسل (17.00)
سندرلاند ـــــ بولتون وندررز (17.00)
توتنهام هوتسبر ـــــ ريدينغ (17.00)
بورتسموث ـــــ ميدلسبره (17.00)
برمنغهام ـــــ فولام (17.00)
ويغان ـــــ أستون فيلا (17.00)
وست هام ـــــ مانشستر يونايتد (17.00)
إفرتون ـــــ أرسنال (19.15)
ـــــ الأحد:
دربي كاونتي ـــــ بلاكبيرن روفرز (15.30)
مانشستر سيتي ـــــ ليفربول (18.00)

هولندا

يسعى فينورد روتردام الى الحفاظ على صدارته التي انتزعها من بي أس في ايندهوفن منتصف الأسبوع الحالي، وذلك عندما يحلّ على هيرينفين الخامس في أبرز مباريات المرحلة الـ18 من الدوري الهولندي. وتبدو مهمة ايندهوفن حامل اللقب والوصيف بفارق نقطتين أسهل نوعاً ما عندما يستضيف بريدا التاسع، بينما يلعب أياكس الثالث بفارق 5 نقاط في ضيافة فينلو الضعيف.
وهنا البرنامج:
ـــــ السبت:
سبارتا ـــــ غرونينغن (21.00)
ـــــ الأحد:
فينلو ـــــ أياكس أمستردام (13.30)
أزد ألكمار ـــــ هيراكليس (15.30)
اكسلسيور ـــــ رودا (15.30)
تفنتي ـــــ دوتينشيم (15.30)
ايندهوفن ـــــ بريدا (15.30)
هيرينفين ـــــ فينورد (15.30)
فيتيس ـــــ اوتريخت (15.30)
فيليم ـــــ نيميغن (15.30).