سيكون الفنلندي كيمي رايكونن، بطل العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، أول من سيقود سيارة فريقه فيراري الجديدة استعداداً لموسم 2008.وأعلن فيراري أن رايكونن سيقود السيارة الجديدة في 7 كانون الثاني من الشهر المقبل، أي بعد يومٍ واحد على كشف النقاب عنها، وذلك على حلبة خاصة في فيورانو بالقرب من مقرّ الفريق الإيطالي في مارانيللو، علماً بأنه في اليوم عينه سيكشف الغريم التقليدي ماكلارين مرسيدس عن سيارته الجديدة في مدينة شتوتغارت الألمانية، على أن يبدأ تجربة «أم بي 4-23» على مدى ثلاثة أيام على حلبة خيريز الإسبانية.
وأشار السائق الآخر في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا إلى أن الفريق سيستمر في اعتماد سياسة المساواة في الحظوظ بينه وبين رايكونن رغم إحراز الأخير للقب العالمي بطريقة رائعة في الموسم الماضي، متفوّقاً على ثنائي ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون والإسباني فرناندو ألونسو المنتقل حديثاً إلى رينو الفرنسي.
وقال ماسا رابع الترتيب العام للسائقين بفارق 16 نقطة عن رايكونن في الموسم المنتهي: «لن تتغير الاستراتيجية المعتمدة، إذ فزنا بكل شيء في 2007 بفضل العمل الجماعي للفريق». وأضاف: «سنستمر في النسج على المنوال عينه لأنه عندما تفوز ببطولتي السائقين والصانعين فإنه ليس هناك داعٍ للتغيير».
وأكد ماسا أنه لن يخوض أول سباق في موسم 2008 وسط شعوره بأنه في موقف الوصيف لزميله، رغم أن سيارة الأخير ستحمل الرقم 1: «للأسف لقد واجهت مشكلات عدّة أبعدتني عن المنافسة على اللقب، لكنني الآن جاهز للموسم الجديد».
يذكر أن ماسا لعب دوراً حاسماً في جائزة البرازيل الكبرى، المرحلة الأخيرة من البطولة على حلبة «انترلاغوس» ليساعد زميله في تحقيق فوزٍ رائع، رغم أنه كان في الموقف الأصعب لإحراز اللقب.
(أ ف ب)