وقف روماريو «المتنشّط» أربعة أشهر
أقرّت المحكمة الرياضية العليا في البرازيل إنزال عقوبة الإيقاف لمدة 120 يوماً بحق البرازيلي الدولي السابق روماريو الذي يشرف حالياً على تدريب فريق فاسكو دي غاما، بعدما جاءت نتيجة فحص للمنشطات خضع له ايجابية حيث تبيّن وجود مادة «فيناستيريد» في جسمه. وسيكون على روماريو (41 عاماً) انتظار جلسة استماع ثانية قد تقام بين 24 و31 الشهر المقبل من أجل تثبيت العقوبة المفروضة عليه من عدمها. وسبق أن أكد روماريو وفاسكو دي غاما أن المادة المذكورة استعملها الاول لمنع تساقط الشعر. ورغم ان «فيناستيريد» ليست مادة منشطة، بيد أنها قد تحوي مادة لا تظهر في الفحوص ولها تأثير المواد المنشطة الأخرى.

الأرجنتيني ديلغادو إلى ليون

وقّع الجناح الأرجنتيني سيزار ديلغادو على عقد انضمّ بموجبه إلى ليون بطل فرنسا قادماً من كروز أزول المكسيكي، الذي أكد نبأ انتقال اللاعب الدولي، الذي سجل له 61 هدفاً في 151 مباراة في بطولة الدوري منذ انتقاله إلى صفوفه عام 2003.

إسكوتلندي ناشئ مع ليفربول

ضمّ ليفربول الانكليزي المهاجم الاسكوتلندي اليافع اليكس كوبر (16 عاماً) من نادي روس كاونتي مقابل 150 الف يورو. ووقّع كوبر على عقدٍ مدته ثلاث سنوات ونصف، وهو يعدّ من المواهب الصاعدة بقوة في سماء الكرة البريطانية، ويمكنه اللعب في مركز الجناح ايضاً لكونه يملك مميّزات تقنية جيدة جداً، علماً أنه نجل نيل كوبر النجم السابق لفريق ابردين. ونجح ليفربول في استقطاب اللاعب رغم المنافسة التي لقيها من فرق انكليزية عدّة على رأسها مانشستر يونايتد بطل الدوري وتشلسي.

فالنسيا لن يسرّح «الثلاثي القديم»

قال خوان باوتيستا سولر رئيس نادي فالنسيا الاسباني، إنه لن يستغني عن الثلاثي القديم في الفريق الذين استبعدهم المدرب الهولندي رونالد كومان، وهم دافيد البيلدا والحارس سانتياغو كانيزاريس وميغيل انخيل انغولو. وقال سولر «إنه قرار فني اتخذه المدرب كومان. لم يتم فصلهم عن الفريق او الاستغناء عنهم، بل لم يتمّ اختيارهم في التشكيلة».

تونس من دون الزيتوني والجمالي

سيغيب مهاجم انطاليا سبور التركي علي الزيتوني، ومدافع بوردو الفرنسي دافيد الجمالي عن تشكيلة تونس في نهائيات امم افريقيا 2008 لكرة القدم في غانا بداعي الاصابة. ويشكو الزيتوني من اصابة في الحالبين وهو بحاجة الى الراحة لمدة 10 ايام على الاقل، بينما اصيب الجمالي بتمزقٍ في ربلة الساق خلال مباراة فريقه امام بانيونيوس اليوناني في كأس الاتحاد الاوروبي، وسيخلد للراحة لمدة اسبوعين.