أكد المدير الفني للمنتخب العراقي أكرم سلمان استمراره في مهمته مع منتخب بلاده رغم إخفاق المنتخب في بطولة كأس الخليج وخروجه مبكراً من دورها الأول. وأوضح سلمان في مؤتمر صحافي أنه لن يترك عمله مع المنتخب ولن يتسرّع في اتخاذ قرار مغادرة منصبه. وأضاف إن كل ما أشيع ضده بعد الخسارة أمام السعودية يندرج ضمن مؤامرة تستهدف عمله. ورأى سلمان أن وجود بعض العناصر في الوفد العراقي قد أثّر بشكل سلبي على المنتخب، وكانت هناك قنبلة ضمن الوفد. وحذّر الاتحاد من هؤلاء الأشخاص الذين يضمرون عادة خصومة له. كما هاجم سلمان اللاعبين المحترفين في صفوف منتخبه، وأشار الى أن بطولة الخليج تنتعش عادة خلالها العروض وصفقات الانتقال، ويبدأ اللاعبون في التفكير بها أكثر من مصلحة المنتخب.مصر
فاز الاتحاد السكندري على مضيفه الترسانة 1ــ0 في افتتاح مباريات المرحلة الـ20 من الدوري المصري، وأحرز الهدف محمد فاروق في الدقيقة 31، ليحتل المركز التاسع بـ25 نقطة وليبقى الترسانة عاشراً بـ21. وتعادل بتروجيت وضيفه طنطا 0ــ0 ليرتفع رصيد بتروجيت الى 28 نقطة ويحل سادساً، ويقبع طنطا في ذيل الترتيب بـ12 نقطة.
ويلتقي، اليوم، الأهلي،المتصدر وحامل اللقب، مع حرس الحدود الخامس في قمة المرحلة، وتشهد مباريات الفريقين عادة ندية وإثارة، وخصوصاً أن حرس الحدود يسعى إلى ضمان مركز في المربع الذهبي. ويغيب عن الأهلي نجمه محمد أبو تريكة بسبب الإصابة. وتنتظر الإسماعيلي الثاني مباراة قوية مع مضيفه طلائع الجيش السابع. ويسعى مدرب الأولمبي أشرف قاسم الى إثبات ذاته أمام ناديه القديم الزمالك. واكتملت القوة الضاربة للزمالك بعودة جمال حمزة صانع ألعابه، وكذلك انتظم مجدي عطوة في تمارين الفريق، كما انضم اللاعبان التونسيان يامن بن زكري ووسام العابدي. ولا يزال وائل القباني قلب الدفاع الغائب الوحيد بسبب الإصابة.
ويلتقي انبي مع المقاولون العرب، والمصري مع اسمنت السويس، وغزل المحلة مع بترول أسيوط.
الأردن
تقام، اليوم، قمة قطبي الكرة الأردنية الفيصلي والوحدات على ستاد عمان الدولي، في ختام مرحلة الذهاب، وهي مؤجلة من المرحلة الرابعة للدوري الأردني. وستلعب المباراة دوراً رئيسياً في ملامح الصراع على اللقب. وارتفعت معنويات الفيصلي كثيراً بعد تأهله للمباراة النهائية لكأس الأردن بفوزه 2ــ0 على نادي الحسين.
ويفتقد الوحدات لجهود هيثم سمرين والدولي رأفت علي. وتحمل القمة الرقم 60 عبر تاريخ لقاءات القطبين في دوري الأردن منذ عام 1976، ويتفوق الفيصلي بـ24 فوزاً مقابل 17 للوحدات، في حين سيطر التعادل على 16 مباراة.
(أ ف ب)