بلغ الألماني فلوريان ماير والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز الدور ربع النهائي لدورة ديلراي بيتش الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 416 ألف دولار، بفوز الأول على الروماني أندري بافل 6-3 و3-6 و6-2، والثاني على الدانماركي كريستيان بليس 6-3 و7-6 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعتين الثانية والخامسة على التوالي ضمن الدور الأول. واستهل الألماني طومي هاس المصنف ثانياً حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على التايواني يين هسون لو 2-6 و6-4 و6-3 ضمن منافسات المجموعة الثامنة.وفي المجموعة الأولى، أنعش الأميركي جيسي ليفاين آماله بالتأهل الى ربع النهائي بفوزه على مواطنه سكوفيل جنكينز 6-4 و6-4. وحذا الكولومبي أليخاندرو فالا حذو كندريك وأنعش آماله بدوره إثر فوزه على الألماني راينر شوتلر 6-4 و6-3 ضمن المجموعة السادسة.
وفي المجموعة السابعة، فاز الأميركي ريان سويتينغ على الألماني سيمون غرول 6-2 و6-2. وفي الثالثة، فاز الأميركي جيسي ليفاين على مواطنه كيفن كيم 6-2 و6-2.
دورة فينا دل مار
استهل التشيلياني فرناندو غونزاليس، المصنف أول، مشواره في دورة فينا دل مار التشيلية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 448 ألف دولار، بفوز سهل على البرازيلي تياغو الفيش 6-2 و6-2.
وخرج البرازيلي غوستافو كويرتن من الدور الأول بخسارته أمام الإسباني ألبرت مونتانيس 1ــ6 و4ــ6 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.
وبلغ التشيلياني نيكولا ماسو، المصنف ثالثاً، الدور ربع النهائي بتغلبه على الإسباني غوركا فرايل 6ــ3 و6ــ2،ضمن المجموعة الثالثة. ويلتقي ماسو في الدور المقبل مع الأرجنتيني سيرجيو رويتمان، السابع، الذي حجز بطاقة المجموعة الرابعة بتغلبه على مواطنه ماريانو زاباليتا 6ــ4 و6ــ4.
وفي المجموعة السادسة، استعاد الإسباني روبن راميريز هيدالغو، الرابع، توازنه بفوزه على الأرجنتيني دييغو هارتفيلد 6ــ4 و6ــ1. وفي السابعة، فاز الأرجنتيني مارتن فاسايو أرغييو، الثامن، على الصربي بوريس باشانسكي 7ــ6 و6ــ4. وفي المجموعة الثامنة، فاز الإسباني إيفان نافارو باستور على الأرجنتيني دييغو خونكييرا 6ــ3 و7ــ6.
دورة طوكيو
بلغت الروسيتان ماريا شارابوفا، المصنفة أولى، وإيلينا ديمنتييفا، المصنفة ثالثة وحاملة اللقب، الدور ربع النهائي من دورة طوكيو الدولية في كرة المضرب، والبالغة قيمة جوائزها 1.34 مليون دولار، بفوز الأولى على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 7ــ5 و2ــ6 و6ــ1، والثانية على مواطنتها إيلينا ليخوفتسيفا 6ــ3 و7ــ5.
وتلتقي ديمنتييفا في الدور المقبل مع الإيطالية روبرتا فينتشي التي تغلبت على الفرنسية سيفرين برومون 6ــ3 و6ــ0، فيما تلعب هينغيس مع الأوسترالية سامانتا ستوسور التي فازت على الصينية لي نا، السادسة، 6ــ2 و6ــ4. أما شارابوفا فستواجه اليابانية آي سوغياما الفائزة على الروسية الأخرى ماريا كيريلنكو 3ــ6 و6ــ1 و6ــ3. وبلغت الدور عينه، الصربيتان يلينا يانكوفيتش وآنا إيفانوفيتش المصنفتان رابعة وخامسة على التوالي بفوز الأولى على الصينية زنغ جي 6ــ4 و6ــ0، والثانية على الإيطالية مارا سانتانجيلو 4ــ6 و6ــ1 و6ــ2.
(أ ف ب)