إبراهيم وزنه
تنطلق اليوم مباريات الأسبوع السابع لبطولة كرة القدم في أجواء غائمة فنياً وسياسياً، وتحت عنوان «الإحراج» لمعظم المباريات دون تأثير على صدارة الأنصار أو وصافة النجمة، فيما تسعى الفرق الأخرى إلى قطف نقاط ترفع ترتيبها على اللائحة.

مباراتا اليوم، يتوّجهما لقاء النجمة الوصيف والحكمة الباحث عن دوره المناسب، فيما يتقابل الجريحان الساحل والسلام في لقاء الفوز المضاعف. وتُجرى غداً 4 مباريات، ويطل ملعب الصفاء على المشهد للمرة الأولى، فكيف تبدو صورة الفرق للمباريات الست ؟
النجمة ـــ الحكمة (4،45 المدينة الرياضية)
لقاء بين الوصيف النجمة (12 نقطة) والخامس الحكمة (7)، ويتميز الفريقان بالفعالية الهجومية، للنجمة 20 هدفاً وللحكمة 12، وتختلف صورة الدفاع لدى الطرفين، فخلال 5 مباريات اهتزت شباك النجمة فقط 3 مرات والحكمة 10، ما يدل على استمرار المشكلة في دفاع الحكمة. ويلعب النجمة في غياب مدربه الجزائري قندوز الذي غادر الى بلده خلال الأحداث الأمنية الأخيرة،
ويتوقّع أن يعود الاثنين، ليتسلّم الدفة فادي اليماني، ويعود الى صفوفه لاعباه (إيبو ونجارين)، وفي الحكمة يتوقع غياب وارطان وكريكور بداعي الإصابة. يقود المباراة بسام عياد مع عزام اسماعيل ومصطفى طالب.
السلام ـ شباب الساحل (2،15 البلدي)
لقاء صعب ومؤثر للفريقين،السلام في المركز الأخير ورصيده (ناقص 5 نقاط) والساحل في المرتبة (11) من دون نقاط، لذا يسعى الطرفان إلى تحقيق فوز أول، أما التعادل فقد لا يرضي الفريقين.، يقود اللقاء رضوان غندور مع حسين فرج ومصطفى بواب.
الريان ـــ العهد (2،15 صيدا البلدي)
الأحد: قد يعتبر العهد الرابع (8 نقاط) مباراته سهلة أمام الريان التاسع (6)، وفرصة لاسترجاع هيبته وموقعه بعد خسارته أمام المبرة، فيما سيلعب الريان مندفعاً للتعويض عن ارتدادات واقعه وغياب معظم لاعبيه عن التمارين المنتظمة لأكثر من 4 أيام، إضافة الى سفر حارسه الأول محمد عثمان الى دبي. يذكر أن شباكه اهتزت 15 مرة في آخر مباراتين. يقود المباراة علي صباغ مع علي عـــدي وبلال الزين.
الأنصار ـــ المبرة (2،15 بيروت البلدي)
الأنصار متصدراً للترتيب بـ15 نقطة والمبرة سادساً بـ7، وكلاهما في وضع جيد، واللافت أن الأنصار استعد للمباراة بعيداً عن ملعبه (المحروق)، والمبرة سيحاول إثبات ذاته بين الكبار متسلحاً بروح جديدة ومعنويات عالية، ويعود الى صفوف الأنصار محركه العراقي صالح سدير إثر مشاركته المنتخب الوطني في كأس الخليج فيما يغيب سامي الشوم بداعي الإصابة. مباراة صعبة ومنقولة تلفزيونياً، يقودها الحكم طلعت نجم مع أحمد قواص وحسين عيسى.
الصفاء ـــ الأهلي صيدا (2،15 الصفاء)
يستضيف الصفاء الثالث (10 نقاط) فريق الأهلي صيدا السابع (6 نقاط)، وسيلعب صاحب الأرض بغياب مدافعه المحترف المصاب عبد الرحيم بوكري، والمغربي المسافر ادريس بيّاضة، أما الأهلي فيعتبرها فرصة لكسب النقاط بعيداً عن لغة التعادل التي أتقنها في 3 مباريات. يقود المباراة محمد منصور مع هادي كسار ومحمد ضو.
طرابلس ـــ التضامن (2،15 طرابلس البلدي)
طرابلس في المركز العاشر بـخمس نقاط والتضامن صور ثامناً بـ6، وسيستفيد المضيف من المسافة التي تفصله عن ضيفه (200 كلم). وتبدو صفوف الفريقين متشـــــابهة، كما يبدو التكافؤ أقرب الى الواقع. يقود اللقاء محمد المولى ويعاونه حيدر قليط وزياد بيراق.