فوز البوشرية الأنوار والقلمون في الطائرة
إنطلقت، أمس، بطولة لبنان في الكرة الطائرة وفازالبوشرية على المعني 3 ــ 0 والأنوار على قنات 3 ــ 0 على ملعب نورث هيفن، بواقع 25 ــ 20، 25 ــ 11 و25 ــ 17، وفاز القلمون على الرسل 3 ــ ، 25 ــ 19، 25 ــ 17 و25 ــ 19.

ختام ذهاب الثانية: لا بديل من الفوز

تقام اليوم أربع مباريات في ختام مرحلة الذهاب لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم، بواقع لقاءين في كل مجموعة.
في الأولى، يلعب الإرشاد (4 نقاط) وضيفه الرياضي العباسية (6 نقاط) على ملعب الصفاء، في لقاء صعب لفريقين يحتاجان فقط إلى الفوز. ويستضيف الإصلاح برج الشمالي (4 نقاط) فريق الأهلي النبطية (6 نقاط)، والأهلي الذي ينتظر تعثر العباسية للابتعاد في المركز الثاني بعد أن ضمن شباب الغازية صدارة المجموعة بـ15 نقطة.
وفي الثانية، يلتقي الراسينغ بيروت (6 نقاط) والإخاء الأهلي عاليه (4 نقاط) على ملعب برج حمود. ويلعب المودة طرابلس (5 نقاط) مع هومنتمن (4 نقاط) على ملعب طرابلس، وكلاهما في وضع صعب.

وهبي ونجاريان يدعمان اللعبة بـ«أنتر كامبوس»
«مشروع أنتر كامبوس خطوة متقدمة لبناء كرة قدم حقيقية، وفرصة نادرة علينا قطفها. وقد سبق أن عرضنا المشروع على رئيس ناد مسؤول ولم يلق تجاوباً، وللأسف فالتفكير بأنانية يعطّل أي مشروع، والبعض يخاف من المشاريع العامة الهادفة لخدمة الأجيال». هذا بعض ما أعلنه رئيس مشروع أنتر كامبوس في لبنان شريف وهبي في معرض توضيح أهداف مشروعه الكبير، وذلك عبر برنامج «بروح رياضية» على شاشة الـNBN. ولفت وهبي الى أن المشروع يهدف لخدمة كرة لبنان، وأعلن عن بدء فعاليات المشروع في بلدة تبنين الجنوبية بناءًًً لرغبة الإيطاليين، على أن يستكمل لاحقاً في مناطق أخرى، وأوضح أن «العقد لمدة سنة، لكنه مفتوح». ولفت المدير الفني للمشروع في لبنان ميساك نجاريان، في البرنامج عينه، الى استفادة اللاعبين والمدربين والأندية واللعبة من ثمار المشروع، وأن المرحلة التالية ستشهد تأسيس المدرسة التابعة لأكاديمية أنتر كامبوس الإيطالية.

علامة: كرة لبنان في العناية الفائقة

أوضح الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة القدم رهيف علامة عبر برنامج «كل الرياضة» الذي يقدمه الزميل نجيب قاعي على شاشة الـ «anb»، واقع الكرة اللبنانية خصوصاً، فرأى أن الموسم الحالي هو استثنائي، وتطلّب إجراءات استثنائية بالتعاون مع الأندية، ولفت الى قرار اتحاد اللعبة بإقامة المباريات من دون جمهور لدرء الفتنة. وعما يحكى عن مأسسة الأندية علّق بأنه مجرد ترويج إعلامي فقط، لكون الأندية هي عبارة عن لفيف من الخيّرين الذين يدعمون الرياضة. وعن المنتخب الوطني أكد علامة أنه لا يمكن المنتخبات الوطنية أن تنافس عربياً وآسيوياً إلا من خلال الدعم الحكومي الثابت، والتوأمة مع المؤسسات التجارية المحلية الكبرى، وأن اللعبة عندنا باتت في العناية الفائقة المشددة، وهذا ما يؤثر على منتخبات لبنان.