على أرضه وأمام جمهوره ألحق فريق الشانفيل الخسارة الرابعة بالحكمة 98ــ84، فيما اخترق فريق المتّحد سلسلة الانتصارات التي بناها أنترانيك بتغلبه عليه 83ــ69، وذلك ضمن منافسات المرحلة السادسة من ذهاب بطولة لبنان لكرة السلة، التي خاض قمّة لقاءاتها فريقا الرياضي وبلوستارز في وقت متأخر، أمس، وتُختتم مبارياتها، اليوم، بلقاء بين فريقي المعهد الأنطوني وأبناء أنيبال زحلة.
الشانفيل x الحكمة

- النتيجة النهائية: 98 ــ 84
- نتائج الأرباع: (26ــ17)، (17ــ24)، (33ــ28)، (22ــ15)
- أفضل مسجّل: الأميركي ألفن سيمز(الحكمة) برصيد 33 نقطة، ومواطنه دافن فورد (الشانفيل) برصيد 18 نقطة.
- الحكّام: عادل خويري، طوني خوري، مروان ايغو.
- المباراة: «لن أخوض المباراة إذا لم يحتج إليّ المدرب غسان سركيس»، بهذه الكلمات عبّر إيلي مشنتف، قائد الشانفيل ورئيس لجنة كرة السلة في الحكمة، عن عدم رغبته في خوض اللقاء الذي جمع الفريقين أول من أمس السبت، على أرض الشانفيل، وبالفعل لم ينزل مشنتف الى أرض الملعب بل استطاع فريقه الشانفيل أن ينهي اللقاء لمصلحته بفارق 14 نقطة. وفيما بدأت المباراة لمصلحة أصحاب الأرض بشكل واضح، انتفض الضيوف في الربع الثاني وسجّلوا 24 نقطة مقابل 17 للشانفيل، لكنها لم تكن كافية لتسجيل الانتصار الثالث للأخضر، فجاء الربعان الأخيران لمصلحة فريق ديك المحدي الذي وسّع الفارق بينه وبين الضيوف الحكمة الى 14 نقطة كانت كافية لإهدائه الفوز الثاني في هذه البطولة.

المتحد x أنترانيك

- النتيجة النهائية: 83ــ69
- نتائج الأرباع: (19ــ18)، (21ــ15)، (25ــ17)، (18ــ19)
- أفضل مسجّل: الأميركي راشيم رايت (المتحد) برصيد 30 نقطة.
- الحكّام: جورج درغام، زياد طنوس، سهيل كساب.
- المباراة: لا يمكن القول إن انترانيك كان خصماً سهلاً للمتحد، ولا سيّما أنه كان يلعب على أرضه، فكان الربع الأول بين الطرفين متكافئاً منذ البداية، فسجّل لاعبو الفريق الطرابلسي 19 نقطة مقابل 18 لأنترانيك، واستمرّ السيناريو عينه في الربع الثاني مع أفضلية لمصلحة لاعبي المتحد الذين تقدّموا مع انتهاء الربع الثاني بـ7 نقاط لينتهي الشوط الأول من المباراة لمصلحتهم 40 ــ 33. ومع بداية الربع الثالث لم تنفع محاولات لاعبي أنترانيك لتعديل النتيجة والتقدّم في الوقت الذي سجّل فيه المتحد 25 نقطة مقابل 17 لأصحاب الأرض لتصبح النتيجة 65 ــ 50 لمصلحة الضيوف. وشهد الربع الأخير السيناريو عينه الذي شهدته بداية اللقاء الذي انتهى لمصلحة المتحد بفارق 14 نقطة.
(الأخبار)