حقّق أتلانتا هوكس المفاجأة بإسقاطه مضيفه نيوجرزي نتس 101ــ99 بعد التمديد ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ونجح أتلانتا في تحقيق فوزٍ ثالث متتال خارج أرضه للمرة الاولى منذ كانون الاول عام 2000، بفضل تايرون لو الذي سجل سلة حاسمة في الثواني القاتلة مهدياً فريقه انتصاره الخامس في مبارياته السبع الأخيرة. وتألق جو جونسون في صفوف الفائز مسجلاً 37 نقطة، الى جانب جوش سميث الذي سجل 6 من نقاطه الـ14 في الوقت الإضافي، علماً بأن لو سجل 9 نقاط فقط. وكان فنس كارتر الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 27 نقطة، وهو كان قد نجح في معادلة النتيجة 99-99 بثلاثية قبل 2.9 ثانية على نهاية المباراة.وحسم ديترويت بيستونز مواجهته القوية مع مضيفه كليفلاند كافالييرز 90ــ78، وسيطر بيستونز على المباراة منذ بدايتها فجاءت نتائج الأرباع في مصلحته 27ــ24، 23ــ19، 20ــ16، 20ــ19. وفي موازاة نجاح تشاونسي بيلوبس بتسجيل 18 نقطة الى 10 تمريرات حاسمة، وكل من كريس ويبر ورشيد والاس 15 نقطة، عمد لاعبو ديترويت الى محاولة الحدّ من فورة نجم كليفلاند، ليبرون جيمس الذي تمكّن من تسجيل 21 نقطة على رغم الرقابة الدفاعية اللصيقة عليه، وأضاف زميلاه لاري هيوز والليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس 14 و12 نقطة على التوالي.
واعتبر جيمس ان ديترويت عرف كيفية الاستفادة من أخطاء فريقه قائلاً “يدرك لاعبو بيستونز تماماً استغلال أي خطأ يرتكبه الفريق الخصم، ونحن لم نرتكب أخطاء كثيرة لكن ما وقعنا فيه كان كافياً لندفع الثمن غالياً في نهاية اللقاء”.
وسجل تورونتو رابتورز أعلى رصيد له من النقاط هذا الموسم بتغلّبه على ضيفه لوس أنجلس كليبرز 122ــ110 بفضل الأسلوب الجماعي الذي طبع أداء لاعبيه، فنجح ستة منهم في تسجيل “دابل دابل”، وأبرزهم كريس بوش (27 نقطة) وموريس بترسون (18 نقطة) وكل من تي جاي فورد وأنطوني باركر والإسباني خورخي غارباخوزا 17 نقطة.
أما ناحية الخاسر الذي فاز في سبع من مبارياته الثماني الأخيرة، فكان كوتينو موبلي الأفضل برصيد 24 نقطة، وأضاف إلتون براند 21 نقطة الى 10 كرات مرتدة.
وقال لاعب تورونتو الاسباني الآخر خوسيه كالديرون “أنه أمر لا يعقل، لقد تعلمنا كيفية اللعب فريقاً وبروح جماعية عالية”.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيوجرزي نتس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، سياتل سوبرسونيكس ــ واشنطن ويزاردز، لوس أنجلس لايكرز ــ أتلانتا هوكس، غولدن ستايت ووريرز ــ إنديانا بيسرز، تشارلوت بوبكاتس ــ ميامي هيت، مينيسوتا نمبروولفز ــ هيوستن روكتس، فينيكس صنز ــ دنفر ناغتس، شيكاغو بولز ــ يوتا جاز، نيو أورليانز هورنتس ــ ساكرامنتو كينغز.
(أ ف ب)