لقي الفريق اللبناني في سباقات الـ«آي وان» استقبالاً حافلاً من الجالية اللبنانية في أوستراليا، أثناء مشاركته في سباق جائزة أوستراليا الكبرى على حلبة «إيسترن كريك» قرب سيدني. وتلقّى الفريق اللبناني دعماً من أبناء الجالية الذين قدموا لمشاهدة الفريق اللبناني حاملين الأعلام اللبنانية التي رفرفت على المدرجات. وأشار السائق أليكس الخطيب إلى أن الأعلام اللبنانية التي لوّح بها المشجعون اللبنانيون على المدرجات المحيطة بالحلبة أعطته دفعاً كبيراً للمتابعة. وعلى الصعيد الفني، لاحقت لعنة المشاكل الميكانيكية الفريق اللبناني في السباقين السريع والطويل. وجاء السباقان قاسيين على الفريق. واضطر الخطيب إلى الانسحاب من السباق السريع ليحل في المركز الـ17. وتلقّى الخطيب دعماً من زميله في الفريق خليل بشير الذي تابع السباقين من حظيرة الفريق اللبناني.

مصر

يستعد المنتخب المصري بجدية لمواجهة نظيره السويدي في المباراة الودية التي تجمعهما غداً، في إطار احتفالية الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» بمناسبة مرور خمسين عاماً على إنشائه.
واختار الجهاز الفني للمنتخب المصري 22 لاعباً للمباراة بينهم سبعة محترفين في الملاعب الأوروبية هم أحمد حسام «ميدو» وحسام غالي وأحمد حسن ومحمد زيدان وعبد الظاهر السقا وأمير عزمي مجاهد وأحمد فتحي.
أما اللاعبون المحليون فهم: عصام الحضري ووائل جمعة ومحمد شوقي وحسن مصطفى وعماد متعب (الأهلي) وعبد الواحد السيد وعمرو زكي (الزمالك) وفرج شلبي (انبي) وحسني عبد ربه وسيد معوض وأحمد الجمل وعمر جمال وهاني سعيد (الإسماعيلي) وأحمد عيد عبد الملك (حرس الحدود) ومحمود فتح الله (غزل المحلة).

سوريا

فاجأ فريق النواعير ضيفه جبلة بالفوز عليه 2ــ0، في ذهاب الدور 32 من مسابقة كأس سوريا، وأحرج النضال ضيفه الجيش وعادله 0ــ0، كذلك تعادل الكسوة مع القرداحة 0ــ0.
وشهدت باقي المباريات انتصارات لفرق الدرجة الأولى، ففاز الاتحاد، حامل اللقب، على ضيفه عمال القنيطرة 3ــ0، والوحدة على اليرموك 5ــ0، وحطين على اليقظة 10ــ0، والفتوة على العربي 7ــ0، والمجد على رميلان 6ــ0، والحرية على عمال حلب 3ــ0، والوثبة على سراقب 3ــ1، والجهاد على داريا 3ــ0.
ويلتقي، اليوم، الكرامة مع مصفاة بانياس، والطليعة مع أمية، وعفرين مع مورك. وتختتم مباريات الذهاب، غداً، فيلتقي تشرين مع حرستا والشرطة مع الشباب.

العراق

تعاقد صانع ألعاب المنتخب العراقي لكرة القدم هوار ملا محمد رسمياً مع العين الإماراتي لستة أشهر، تاركاً فريقه السابق أبولون القبرصي. ولم يشر هوار إلى التفاصيل المالية. وأبدت إدارة العين رغبتها بضم الدولي هوار بعد المستوى اللافت الذي قدمه مع منتخب بلاده في بطولة كأس الخليج الأخيرة.
(الأخبار، أ ف ب)