أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم أن منتخبه الأولمبي سيلتقي نظيره الأردني ودياً مرتين في 18 و23 شباط الجاري ضمن استعداداته للتصفيات التمهيدية لأولمبياد بكين 2008. ويلتقي المنتخب الأولمبي العراقي الفائز من مباراة الهند وميانمار في 28 شباط الجاري في عمان قبل أن يقابل مضيفه كوريا الشمالية في 15 آذار المقبل في الجولة الثانية من التصفيات. ويأمل مسؤولو الاتحاد العراقي لكرة القدم أن يحقق منتخبهم نتائج طيبة والظهور بطريقة تمكنه من إعادة الإنجاز المتحقق في نهائيات أولمبياد أثينا 2004 عندما حصل على المركز الرابع.وتنطلق، اليوم، التصفيات المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد بكين 2008. وفي ذهاب الدور الأول للتصفيات الآسيوية، تلتقي فلسطين مع مضيفتها اليمن في مباراة عربية خالصة، ويطمح المنتخبان، وخاصة اليمني الى التأهل وهو يمتلك العناصر المناسبة لذلك عكس ضيفه الذي يعاني من قسوة الاحتلال، وتلتقي الأردن مع قيرغيزيا في مباراة سهلة نسبياً للأردنيين، وأعلن مسؤولون في الاتحاد الأفغاني المنتخب أنه اضطر الى الانسحاب من التصفيات لعدم توفر الإمكانات المالية للسفر الى العاصمة الفييتنامية هانوي للقاء فييتنام. كما تفتقر أفغانستان إلى المنشآت الضرورية، وعدم تمكن البلاد من استضافة المباريات على أراضيها بسبب استمرار تمرد طالبان.
وفي باقي المباريات، تلتقي ميانمار مع الهند وتركمانستان مع تايلاند، وأوزبكستان مع طاجيكستان، وهونج كونج مع بنغلادش، وأوستراليا مع تايوان، وسنغافورة مع باكستان، وأندونيسيا مع جزر المالديف.
وفي مباريات ذهاب الدور الأول للتصفيات الأفريقية، يبرز اللقاء الذي يجمع بين منتخبي مصر وضيفه ساحل العاج الذي يعد صعباً لكليهما، حيث شهدا تطوراً لافتاً في الأعوام الأخيرة، وتبدو المهمة سهلة للمنتخبات العربية الأخرى حيث تلتقي المغرب مع رواندا، وتونس مع بوتسوانا والجزائر مع إثيوبيا. وفي باقي المبارايات تلتقي مالي مع موزمبيق، وبوركينا فاسو مع غانا، وزامبيا مع مالاوي، ونيجيريا مع غينيا الإستوائية، وأنغولا مع غينيا، وزمبابوي مع الكاميرون، وجنوب أفريقيا مع أوغندا، والسنغال مع جمهورية الكونغو.
مصر
يستعد الأهلي المصري للمواجهة العربية المرتقبة أمام النجم الساحلي التونسي على كأس السوبر الأفريقية، التي تقام مباراتها في 18 الجاري في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ضمن احتفالات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بمرور 50 عاماً على تأسيسه. ويلتقي الأهلي في مباراة ودية، غداً، مع فريق شتورم غراتس النمسوي على استاد المقاولون العرب. وشهد تدريب الأهلي عودة محمد أبو تريكة بعد إبلاله من الإصابة وأحمد السيد أيضاً.
(الأخبار)