عقد شراكة بين الاتحادين الآسيوي والإنكليزي
وقّع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقد شراكة مع نظيره الإنكليزي لمدة أربع سنوات، يهدف إلى المساعدة على تطوير اللعبة في القارة الصفراء. واضطلع بتوقيع العقد من الجانب الآسيوي رئيس الاتحاد القطري محمد بن همام، ومن ناحية الاتحاد الإنكليزي رئيسه جيف طومسون. وستمتد الشراكة بين الطرفين حتى عام 2010، حيث سيتمّ التركيز على نقل الخبرات التدريبية والتطوّر التقني وتطوير قطاع الناشئين، إضافةً إلى أبحاث وضخّ معلومات وهبات عينية يقدّمها الاتحاد الإنكليزي.

مباراتان في الـ{سيري آ} من دون جمهور

قالت صحيفتا “كورييري ديللو سبورت” و“لا ريبوبليكا” الايطاليتان، أمس، إن الدوري الإيطالي لكرة القدم قد يعاود نشاطه في نهاية الأسبوع الحالي، على أن تقام مباراتان من أصل 10 من دون جمهور، إثر الإجراءات العاجلة التي اتخذتها الحكومة الإيطالية بعد أحداث الشغب التي أدّت إلى مقتل شرطي الأسبوع الماضي. وأشارت الصحيفتان إلى انه في حال استئناف نشاط الدوري المحلي، فإن مباراتي كييفو مع انتر ميلان، واتالانتا مع لاتسيو ستقامان حتماً من دون جمهور، فيما سيتخذ قرار في وقتٍ لاحق اذا كان الامر سينطبق ايضاً على مباراتي فيورنتينا مع اودينيزي وميلان مع ليفورنو.
وكان وزير الداخلية الايطالية جوليانو اماتو اعلن، اول من امس، ان الملاعب غير المتطابقة مع قانون السلامة لن تستقبل الجماهير خلال مباريات الدوري المحلي.

سيسيه: يبيس عاملني مثل {الكلب}

أكد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي ان مدافعه الكولومبي ماريو يبيس سيغيب عن صفوفه حتى نهاية الموسم بعد تلقيه ضربة قوية من مهاجم مرسيليا جيبريل سيسيه اثناء مباراة فريقيهما الاحد الماضي (1ــ1) ضمن الدوري الفرنسي، الأمر الذي سبب كسراً في الكاحل سيجبره على وضع قدمه في الجبس لمدة ثلاثة اشهر على الاقل على ان يجري بعدها فحوصات طبية لاكتشاف اذا كان سيحتاج لعملية جراحية قد تبعده 8 اشهر كاملة عن الملاعب. وقد تفاقم هذه الحادثة حدّة الودّ المفقود بين الغريمين التقليديين، اذ قال سيسيه: “لقد حاولت الاعتذار منه لكنه عاملني مثل الكلب، لذا لن اركع طالباً السماح لأن تدخلي كان على الكرة وليس اللاعب”.

بيتزارو قد ينتقل إلى يوفنتوس

اعترف البيروفي كلاوديو بيتزارو مهاجم نادي بايرن ميونيخ الالماني انه لا يستبعد إمكان انتقاله الى يوفنتوس الايطالي عندما ينتهي عقده مع فريقه في الصيف المقبل. وقال بيتزارو الذي ربطته تقارير صحفية عدة باقترابه من الانتقال الى فريق “السيدة العجوز”، انه سيكون جاهزاً لترك الفريق البافاري إذا تقدّم النادي الايطالي بعرضٍ جديّ لضمه الى صفوفه.