تنطلق اليوم المرحلة الثالثة والأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم. وتقام 5 مباريات في الأسبوع الـ 19 أهمها قمة الغرافة مع الريان، ولقاء العربي مع الخور، والوكرة مع قطر بالاضافة الى الاهلي مع أم صلال والسد مع الشمال.وتبرز مباراة الغرافة مع الريان بين لقاءات الجولة حيث تضم فريقين من أقوى فرق الدوري وبطل ووصيف دوري 2005 وطرفي نهائي كأس الأمير الاخيرةوفي مباراة أخرى، يلتقي الأهلي، صاحب المركز الاخير، مع أم صلال في لقاء تعد فيه مهمة الأهلي صعبة لعدم وجود أي بديل سوى الفوز وبدء رحلة الانقاذ وعدم الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه. ويواجه قطر فريق الوكرة المتساوي معه في النقاط، والذي عاد الى الانتصارات بعد خسائر وتعادلات في 11 مباراة.
وفي لقاء غير متكافئ، يلتقي السد، حامل اللقب والمتصدر بفارق كبير من النقاط عن منافسيه، مع الشمال صاحب المركز الثامن والذي يصارع من اجل البقاء وعدم الهبوط الى الدرجة الثانية.
الأردن
تبدأ اليوم منافسات مرحلة الإياب من الدوري الأردني لكرة القدم بلقاء يجمع العربي مع ضيفه الفيصلي. ويلعب الوحدات مع الجزيرة والبقعة مع الرمثا، واليرموك مع الحسين، واتحاد الرمثا مع شباب الأردن.
وكانت مرحلة الذهاب قد شهدت تتويج البقعة بطلاً بـ 23 نقطة من 7 انتصارات مقابل تعادلين متقدماً على الوحدات بفارق نقطتين، فيما يحتل الفيصلي المركز الثالث بـ17 نقطة.
ويسعى الفيصلي في مرحلة الإياب الى تعويض فقدانه 10 نقاط من 5 تعادلات في مرحلة الذهاب، مقابل 4 انتصارات.
ويستعد الفيصلي للسفر إلى الرياض لملاقاة النصر السعودي، الثلاثاء المقبل، في افتتاح مرحلة الإياب لدور الثمانية من النسخة الرابعة لدوري أبطال العرب لكرة القدم. ويتصدر الفيصلي مجموعته الثانية بـ 9 نقاط بفوزه الكويت الكويتي والنصر السعودي ووفاق سطيف الجزائري.
العراق
تقام اليوم مباراتان مؤجلتان من المرحلة السادسة بين سيروان وأربيل، والنجف والفرات من المرحلة السابعة. ويسعى أربيل، متصدر قائمة المجموعة الاولى، الى تعزيز صدارته بـ 12 نقطة والابتعاد عن أقرب مطارديه سيروان الذي يليه بفارق نقطة واحدة.
وفي المباراة الثانية يلتقي النجف ضيفه الفرات مع أفضلية لأصحاب الأرض، ويتصدر النجف قائمة المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، ويتطلع الى توسيع الفارق مع ثاني الترتيب الميناء، الذي يليه بفارق ثلاث نقاط.
سوريا
انتزع الشرطة فوزاً صعباً من ضيفه الشباب (درجة ثانية)، أمس، 2ــ1 في دمشق في ختام مباريات ذهاب الدور 32 من مسابقة كأس سوريا لكرة القدم. وتقام مباريات الاياب يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.
(الأخبار، أ ف ب)